الخميس 20 يونيو 2024

بسبب جمود ملامحه.. رجل يتحول إلى ميمز «أسوأ شخص تعرفه»

الرجل

الهلال لايت 30-6-2022 | 13:51

ميادة عبد الناصر

تخيل أنك استيقظت يومًا ما واكتشفت أن وجهك مرتبط بعبارة "أسوأ شخص تعرفه" على الإنترنت، يبدو الأمر وكأنه كابوسًا، لكن بالنسبة لرجل إسباني، إنها حياة حقيقية، وفقًا لتقرير نشره موقع "الجارديان".  

جوزيب ماريا جارسيا، رجل يبلغ من العمر 42 عامًا من كاتالونيا، إسبانيا، لم يكن لديه أي فكرة عن أنه أصبح ميمًا عالميًا على الإنترنت حتى تلقى مكالمة من صهره تخبره بعدم الذعر، ولكن البحث عن عبارة "الأسوأ شخص تعرفه "على جوجل، بمجرد أن تضغط على زر البحث، كان وجهه في كل مكان وفي محاولة لمعرفة سبب تحوله إلى وجه مرتبط بالعبارة السلبية، أدرك جارسيا في النهاية أن الأمر كله مرتبط بحدث كائن في عام 2014، عندما التقط صهره صورة اختبارية له للتحقق من الإضاءة، ثم تم تحميلها على Getty Images كصورة مخزنة.

صهر جارسيا هو مصور محترف، وقبل ثماني سنوات، في رحلة إلى برشلونة لالتقاط بعض الصور لكاتب أمريكي ، طلب من الرجل البالغ من العمر 34 عامًا، التقاط صورة حتى يتمكن من ضبط الإضاءة وكانت الصورة جيدة جدًا، لدرجة أنهم قرروا تحميلها على كتالوج صور، ويقول جارسيا إنه يتذكر بشكل غامض أن شقيق أخته أخبره أن صورته استخدمت في مقال إخباري ساخر في عام 2018، لكنه لم يهتم كثيرًا بالأخبار.

كما اتضح، كانت هذه المقالة الساخرة بالتحديد تدور حول أسوأ شخص تعرفه ويحدث نقطة رائعة، وبما أن خوارزمية جوجل لا تبدو قادرة على معرفة الفرق بين الأخبار الحقيقية والهجاء، فقد بدأت صورة Josep تظهر لعبارة "الأسوأ شخص تعرفه"، ليصبح في النهاية ميمًا على وسائل التواصل الاجتماعي.

حتى وقت قريب، لم تؤثر شهرة جوزيب ماريا غارسيا على الإنترنت باعتباره "أسوأ شخص تعرفه" على حياته على الإطلاق، اكتسب الميم في الغالب زخمًا على وسائل التواصل الاجتماعي الإنجليزية، ولا يبدو أن أيًا من الناس في بلدته التي يبلغ عدد سكانها حوالي 26000 شخص يعرف عنها، ولكن بعد ذلك بدأ أحد الصحفيين في إلقاء أدلة حول كيفية العثور عليه في سلسلة من منشورات وسائل التواصل الاجتماعي، وفي النهاية تعقبه المتصيدون عبر الإنترنت.

قال جوسيب: "لقد قرأت التعليقات التي تقول" لديه وجه متعصب نازي "أو" لا يوجد تعاطف في مظهري"، و"لدي الكثير من الصور بهذا المظهر - هذه هي مظهري".

على الرغم من أنه تجاهل في الغالب ردود الفعل البغيضة على صورته، إلا أنه من الواضح أن الإساءة أصبحت سيئة للغاية لدرجة أن صهره قام في النهاية بحذف الصورة من محفظته على الإنترنت، ومع ذلك سيظل وجهه مرتبطًا إلى الأبد بعبارة "أسوأ شخص تعرفه" ولا يوجد شيء يمكنه فعله حيال ذلك، أنها ليست سهلة.

وقال الإسباني: "من المدهش عدد الملايين من الأغاني الناجحة"، "لكن من الصحيح أنه بمرور الوقت، تبدأ في رؤيته بشكل مختلف".