الثلاثاء 1 اكتوبر 2024

الصين تلغي علامة المناطق المتضررة من كورونا من رمز سفر للزائرين

الصين

عرب وعالم30-6-2022 | 13:04

دار الهلال

أعلنت الصين إلغاء علامة النجمة للمناطق التي توجد فيها إصابات بكورونا من الرمز على الإنترنت، والذي يتعقب تاريخ سفر الزائرين.

وقالت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات إن الخطوة اتُخذت لتنفيذ استراتيجية الوقاية من حالات الإصابات بالفيروس من الخارج واحتمال تجدد ظهوره محلياً، فضلاً عن نهج "صفر- كوفيد" الديناميكية.

وأضافت أن القرار يهدف أيضاً الى دعم التنسيق الفعال بين السيطرة على الوباء والتنمية الاجتماعية والاقتصادية وتسهيل حركة السفر.

وكانت علامة النجمة في السابق تظهر على رمز سفر الفرد، ما يشير إلى أن تاريخ سفر الشخص يتضمن منطقة ذات مخاطر متوسطة أو عالية للإصابة بالمرض.

وفي سياق متصل؛ بدأت مدينة شانغهاي، المركز المالي في الصين، اعتبارا من أمس وعلى نحو تدريجي استئناف خدمات تناول الوجبات في المطاعم، مع انحسار تفشي كورونا في المدينة.

ومع تخفيف قيود تناول الوجبات في المطاعم، يسمح الآن للمطاعم باستقبال أعداد من الزبائن تصل إلى ما بين 50 إلى 70 % من طاقتها الاستيعابية الإجمالية.

ويتعين على الزبائن تقديم نتيجة سلبية لاختبار للحمض النووي تم إجراؤه خلال الـ72 ساعة الماضية، وارتداء الكمامات، والخضوع لفحص درجات حرارة الجسم قبل دخول المطاعم.