الجمعة 26 ابريل 2024

في ذكرى ثورة 30 يونيو.. نجوم الفن لم يغيبوا عن التصدي للجماعة الإرهابية

احتجاج نجوم الفن

فن30-6-2022 | 17:06

منار بسطاوي

يحتفل الشعب المصري اليوم الخميس بالذكرى التاسعة لثورة 30 يونيو، والتى أنهت حكم الجماعة الإرهابية لمصر، بعد مشاركة شعبية واسعة من كل الفئات فى المجتمع المصري.

وكان للفن والفنانين دور هام في التصدي للجماعة الإرهابية، وكشف فضائحها، ونستعرض لكم في السطور التالية، أبرز الأنشطة الفنية التي ساهمت في ذلك.

اعتصام وزارة الثقافة

في عام 2013 أثناء حكم الجماعة الإرهابية ساهم عدد من الفنانين، في التصدي لأعمال الجماعة الإرهابية، حيث أنهم في ذلك الوقت حاولوا أخونة وزارة الثقافة، وتبديل قياداتها برجال الإرهابية، ومحاولة السيطرة على الفن المصري، وهو ما أثار غضب الكثير من المثقفين، ونجوم الوطن، وجعلهم يشاركون في اعتصام للتصدي لهذه الأفعال التي اعتبرها الكثير جرائم في حق الفن المصري، ومن بينهم المخرج الراحل جلال الشرقاوي، والفنانة سهير المرشدي، والفنانة الراحلة رجاء الجداوي.

الفنانين يشاركون في ثورة 30 يونيو

نزلت حشود غفيرة بجميع ميادين مصر للمطالبة برحيل جماعة الإخوان الإرهابية من مصر، وعلى رأسهم نجوم الفن الذين انضموا لصفوف الشعب، وطالبوا برحيلهم، ومن بين المشاركين الفنان الراحل خالد صالح، والفنان خالد الصاوي، والفنانة إلهام شاهين، والفنانة دلال عبد العزيز، والفنانة سهير المرشدي، والفنان أحمد زكي، وزوجته الفنانة منى زكي، والفنان كريم عبد العزيز، وغيرهم الكثير.

مسلسل "الاختيار 3" يكشف جرائم الجماعة

وعرض مسلسل "الاختيار 3" في الموسم الرمضاني 2022، وتناول بعض الأحداث الهامة في تاريخ مصر، وتحديدًا فترة حكم الجماعة الإرهابي لها، وكشفت أحداثه عن مؤامرات الجماعة، وتواطأهم في العديد من الأعمال الإرهابية، كما أن هناك بعض التسريبات الحقيقية لقيادات الجماعة في اجتماعاتهم، والتي كشفت عن جرائهم في مصر، ومخططاتهم الإرهابية.

Dr.Randa
Dr.Radwa