السبت 20 ابريل 2024

هاني البحيري: نأمل في إطلاع العالم الأوروبي على خطوط موضة بشياكة وعظمة (خاص)

عرض أزياء وتكريم هاني البحيري

سيدتي30-6-2022 | 23:29

دعاء برعي

كُرّم مصمم الأزياء العالمي هاني البحيري أفضل مصمم أزياء في العالم العربي عن فستان فرح 2022 بالموسم الثاني لـ "فاشون فاكتور دبي" الذي ترأس لجنة تحكيمها، كما نال جائزة "انترناشونال فاشون جالا" التي جاءت تكريمًا خاصًا عن مجمل أعماله والنجاح الذي حققه بعد أن تلألأ في سماء العاصمة الإماراتية دبي بعرضيّ أزياء في الحدثين الأضخم بعالم الموضة "فاشون فاكتور دبي"، و"انترناشونال فاشون جالا" وسط كوكبة مشاهير وصنّاع الموضة في العالم.

 

وقال "البحيري" في تصريح خاص لبوابة "دار الهلال": "تنافس في فعاليات مسابقة الموسم الثاني لـ "فاشون فاكتور دبي" 24 مصمم أزياء لبيوت أزياء مختلفة حول العالم من إيطاليا، وصربيا، وبلغاريا، واليابان، ومانغوليا، والإمارات، وتونس والهند، دعمناهم جميعًا من أجل صناعة جودة مختلفة وهادفة تقدم كل جديد لصنّاع الموضة، ولصناعة الملابس، وهو ما كان يجب أن نسعى إليه من فترة كبيرة، لنلقي الضوء على جيلٍ جديد من شباب مصممي الأزياء ممن يمتلكون فكرًا وفاعلية في عملهم، لنوفّر لهم أنشطة كثيرة يمارسون من خلالها، فهي فرصة حقيقية لدعمهم وتقديمهم للعالم وطرح كل ما لديهم من ابتكارات، وعروض أزياء".

 

وأضاف عن "فاشون فاكتور دبي": "من المهم أن نُطلع العالم الأوروبي على ما لدينا في الدول العربية من خطوط موضة بشياكة وعظمة".

 

ووصف "البحيري" فريق لجنة تحكيم مسابقة الموسم الثاني لفاشون فاكتور دبي، بأصعب فرق التحكيم في عالم الأزياء على الإطلاق، لما ضمه من مصممين أزياء عالميين وأصحاب بصمات متألقة في عالم الموضة حول العالم.

 

وضمت لجنة التحكيم برئاسة مصمم الأزياء العالمي هاني البحيري، كلًا من مصممي الأزياء العالميين ايزرا، ومايكل سينكو، واماتو، ومصمم الأزياء اللبناني صادق ماجد، وخبيرة الإتيكيت والجمال المصرية أمينة شلباية، ومن دبي الشيخة شمسة المكتوم والشيخ عبد الله الشيباني، وشريف توماس صاحب فكرة "فاشون فاكتور دبي"، ومصممة الأزياء العمانية زُهرة الفائزة بجائزة الموسم الأول لـ "فاشون فاكتور دبي" تحفيزًا ودعمًا لها على الاستمرار.

 

ونظرًا للمنافسة القوية التي شهدتها مسابقة الموسم الثاني "فاشون فاكتور دبي" لعددٍ كبيرٍ من مصممي بيوت أزياء دول مختلفة حول العالم، ضمت المسابقة ثلاثة مراحل هي "كاجوال، وإيفيننج وير، وهوت كوتيور" ليفوز كل من فابيو بورليود من إيطاليا، وايرونيك من الفلبين، وزوسون من منغوليا في مرحلة "هوت كوتيور" بجائزة فاشون فاكتور دبي للموسم الثاني.

 

وقد قدّم جوائز التكريم لمصمم الأزياء العالمي هاني البحيري، الشيخ أحمد النعيمي شقيق حاكم عجمان، والذي كرّم أيضًا كل من خبيرة الإتيكيت والجمال المصرية أمينة شلباية، ومصمم الأزياء اللبناني صادق ماجد.