الثلاثاء 2 يوليو 2024

الأمطار الغزيرة تتسبب في مقتل 3 أشخاص في كوريا الجنوبية

الأمطار الغزيرة

عرب وعالم1-7-2022 | 12:59

دار الهلال

 اجتاحت الأمطار الغزيرة كوريا الجنوبية ،اليوم الجمعة، تسببت في مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل، وغمرت المنازل والأراضي الزراعية في جميع أنحاء البلاد.

ونقلت وكالة انباء كوريا الجنوبية عن مسؤول بحكومة كوريا الجنوبية قوله : "قُتل رجل في التسعينيات من عمره عندما انهار سقف منزله في مدينة غونغجو بوسط البلاد يوم الخميس، بينما غرق عامل بناء في بركة مياه نتجت عن هطول الأمطار الغزيرة في موقع بناء سكني في يونغين، جنوب سيئول، في نفس اليوم. ولم تعرف ملابسات الوفاة الثالثة.

كما غمرت الأمطار الغزيرة أكثر من 2,900 هكتار من الأراضي الزراعية في جميع أنحاء البلاد، وفقا لمسؤولين حكوميين.

وتسببت الأمطار الموسمية في سقوط عشرات الأشجار وغمر أكثر من 190 عقارًا وسيارة، مما أجبر السكان على إخلاء مساكنهم. كما تم الإبلاغ عن وقوع أضرار في الجسور والسدود.

حل موسم الأمطار الموسمية، الذي تسبب في هطول أمطار غزيرة لمدة ثلاثة أيام، بالمنطقة الوسطى بالبلاد، حيث بلغ متوسط هطول الأمطار 270.4 ملم في إقليم كيونغي وحسب.

واستمرت الأمطار الغزيرة حتى وقت متأخر من يوم الخميس، مما أدى إلى هطول أكثر من 280 ملم يوميا في مناطق مثل سوون ويانغجو في إقليم كيونغي. كما أبلغت كل من دوبونغ وجانجدونج واردز في شمال وشرق سيئول عن هطول 238 ملم و 224.5 ملم من الأمطار، على التوالي.

تراجع هطول الأمطار الغزيرة في الساعات القليلة الماضية، مما دفع الحكومة إلى خفض تحذيرها من هطول الأمطار اعتبارًا من الساعة 3 صباح اليوم.

ومع ذلك نصحت وكالة الأرصاد الجوية السكان بالبقاء في حالة تأهب مع توقع هطول ما يتراوح من 40 إلى 50 ملمًا إضافيًا من الأمطار في وقت متأخر من بعد الظهر في أجزاء من إقليمي كيونغي وكانغوون، بالإضافة إلى إقليمي جنوب وشمال تشونغ تشونغ.