السبت 8 يونيو 2024

تجديد حبس أمين شرطة متهم في هروب رجل أعمال بالمنيل

22-7-2017 | 16:31

جدد قاضي المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة، بزينهم حبس أمين شرطة، في واقعة هروب رجل أعمال، ١٥ يوما على ذمة التحقيقات.

واستمعت النيابة إلى أقوال رجل الأعمال المتهم الذي أكد أنه يمتلك شركات استثمار عقاري ومتورط فى قضايا نصب على عدد من العملاء وشيكات بدون رصيد وأثناء عرضه على محكمة مصر الجديدة، عرض على أمين الشرطة المكلف بحراسته أن يساعده فى الهروب، مقابل 380 ألف جنيه كرشوة، ووافق الأمين.

تم إعداد خطة للهروب، حيث قام المتهم بشراء "عصير" للأمين ووضع بداخله مادة مخدرة، ولكن المادة المخدرة تم زيادة مفعولها فسقط الأخير على الأرض فور تناولها، ومن ثم تخلصت من قيودي عن طريق مفتاح الكلبش، ثم سافرت إلى الإسكندرية للاختباء هناك حتى تم القبض علي، وتركت أمين الشرطة فى حالة إغماء، حتى عثر عليه أمين شرطة آخر تابع لدائرة مصر القديمة، وتم التوجه به إلى المستشفى لإسعافه".

وعلى الجانب الآخر، قال أمين الشرطة المتورط فى تهريب المتهم فى تحقيقات النيابة: إنه من قوة قسم شرطة مصر الجديدة وكان مكلفا بحراسة على المتهم أثناء تجديد حبسه فى قضايا نصب، وأثناء عرضه فى المحكمة شعر المتهم بألم فى بطنه وطلب منه أن يوصله إلى مستشفى قصر العيني.

وتابع أمين الشرطة حديثه للنيابة، قائلا: وعلى الفور توجهت به إلى المستشفى وخلال سيرهما أعطاه المتهم عصيرا، شربه وكان به مخدر ولم يشعر بنفسه إلا فى المستشفى تحت قوة من قسم شرطة مصر القديمة.