الثلاثاء 30 ابريل 2024

بعد متابعة الرئيس السيسي له .. 4 معلومات عن طريق الساحل الشمالي

طريق الساحل الشمالي

تحقيقات2-7-2022 | 12:12

إسراء خالد

أثيرت العديد من الأقاويل حول وجود بعض المشكلات بطريق الساحل الشمالي، والذي ما زال قيد التطوير، تتعلق بتصميمه المتداخل، وأنه قد ينتج عنه وقوع عدد من الحوادث.

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، متابعته الشخصية لآراء وملحوظات المواطنين، بشأن الأعمال الجارية حاليًا لتطوير طريق الساحل الشمالي، موضحًا أنه لم يتم الانتهاء بعد من تطوير الطريق بالكامل وبشكل نهائي، بما يشمل كل الأعمال الفنية وتزويده بالخدمات والإرشادات المرورية اللازمة لتنظيم حركة السيارات.

وتنشر بوابة «دار الهلال»، في السطور التالية، كافة المعلومات المتعلقة بطريق الساحل الشمالي بعدما تفقده الرئيس السيسي أمس.

طريق الساحل الشمالي

  •  يتكون طريق الساحل الشمالي من 6 حارات رئيسية في الاتجاه الواحد، بواقع 12 حارة في الاتجاهين، و4 حارات داعمة على جانبيهما.
  • جرى إنشاء 9 كبارٍ دورانات؛ لينقل من بحري الطريق أمام مدينة العلمين الجديدة وسيدي عبد الرحمن وحتى مدينة الضبعة إلى قبلي الطريق، ويربط بين الجانبين.
  • طريق الساحل الشمالي مزود بشبكة كاميرات مراقبة ورادارات ثابتة ومتحركة.
  • يخدم الطريق مدينة رأس الحكمة الجديدة ومدينة العلمين الجديدة.

محاور القاهرة

جدير بالذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي تفقد، بعد ظهر أمس الجمعة، الأعمال الإنشائية لتطوير عدد من الطرق والمحاور بالقاهرة الكبرى.

وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن جولة الرئيس تضمنت تفقد سير العمل بتطوير كورنيش المقطم، فضلًا عن المحاور المؤدية إلى هضبة المقطم، والتي تساعد على سهولة وسرعة ربطها بمختلف أحياء القاهرة وتتيح انتقال المواطنين على نحو يسير، بما فيها محور ياسر رزق الذي يربط منطقة وسط البلد وطريق صلاح سالم بهضبة المطقم.

وذكر المتحدث الرسمي، أن الرئيس تطرق إلى الأعمال الجارية حاليًا لتطوير طريق الساحل الشمالي، مشيرًا إلى متابعته الشخصية لآراء وملحوظات المواطنين، بشأن الطريق، ومؤكدًا أنه لم يتم الانتهاء بعد من تطوير الطريق بالكامل وبشكل نهائي، بما يشمل كل الأعمال الفنية وتزويده بالخدمات والإرشادات المرورية اللازمة لتنظيم حركة السيارات، مشددًا على أهمية عدم الانسياق وراء التشكيك المتعمد المغرض من بعض الأطراف التي تسعى دائمًا لتشويه الجهود التنموية الضخمة المبذولة على مستوى الجمهورية.

Dr.Randa
Dr.Radwa