الخميس 23 مايو 2024

بالفيديو.. صلاح يتوج بأول ألقابه مع ليفربول

22-7-2017 | 16:58

كتب – إسلام أحمد

فاز فريق ليفربول الإنجليزي ببطولة كأس آسيا للدوري الإنجليزي "الودية" بهونج كونج، وذلك بعد تغلبه على فريق ليستر سيتي الإنجليزي بنتيجة 2/1.

وتألق الدولي المصري محمد صلاح مع ناديه المنضم له حديثاً "ليفربول" من بداية المباراة حتى تم استبداله في الدقيقة 64 مع زميله البرازيلي فيليبي كوتينهو.

وبدأ ليفربول المباراة بهجوم ضاغط بطول الملعب عن طريق كلاً من(كوتينهو، صلاح، فيرمينيو، وادم لالانا)، وبالفعل تم تهديد مرمى ليستر بالعديد من الكرات عن طريق صلاح وآدم لالانا.

وعلى عكس سير المباراة سجل ليستر سيتي الهدف الأول في الدقيقة 12 عن طريق الدولي الجزائري إسلام سليماني، بعد إرسال كرة عرضية له من الجبهة اليسرى قام بتحويلها في شباك ليفربول برأسه.

واستمر فريق ليفربول في نفس أسلوب لعبه الهجومي من الجبهتين اليمنى واليسرى و من العمق، حتى نجح الدولي المصري محمد صلاح من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 20، بعد لعبة ثنائية أكثر من رائعة مع الدولي البرازيلي فيليبي كوتينهو.

واستثمر لاعبي ليفربول حالة الخصم بعد هدف التعادل الرائع لصلاح، وقاموا بضغط هجومي مكثف في اللحظات الأخيرة من عمر الشوط الأول، ليسجل كوتينهو هدف ليفربول الثاني في الدقيقة 44، بعد تسديدة مذهلة من على حدود منطقة جزاء ليستر سيتي، وتنتهي الـ 45 دقيقة الأولي بتقدم الريدز بهدفين لهدف.

شاهد.. هدف صلاح

ومع بداية الشوط الثاني حاول ليستر تسجيل هدف التعادل في أكثر من مناسبة حقيقة، ولكن تألق حارس مرمى الليفر والمدافعين حرم لاعب ليستر سيتي "جيمي فاردي" من التعادل في 3 كرات متتالية له، حيث كان في وضعية الانفراد التام بالحارس.

وتم استبدال نجمي اللقاء محمد صلاح و فيليبي كوتينهو في الدقيقة 64، وإشراك لاعبي خط وسط للحفاظ على الفوز، وأيضا خرج من فريق ليستر الثنائي جيمي فاردي ورياض محرز، ليصبح اللعب بين الفريقين دون خطورة حتى أطلق الحكم صافرته وأعلن نهاية اللقاء بفوز ليفربول بالبطولة الودية.

شاهد.. لحظة التتويج :