الإثنين 29 ابريل 2024

محافظ الإسكندرية يفتتح أول شاطئ للمكفوفين في مصر بالمندرة|فيديو

محافظ الإسكندرية

محافظات2-7-2022 | 14:34

حسن محمود

   افتتح محافظ الإسكندرية محمد الشريف، اليوم أول شاطىء للمكفوفين على مستوى الجمهورية، بعد تخصيص مساحه له بشاطىء ذوي الهمم بالمندرة، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بتوفير أفضل الخدمات والرعاية لذوي الهمم.

رحب المحافط - في كلمة له - بأبنائه من المكفوفين، مقدمًا لهم التهنئة ومعرباً عن سعادته واعتزازه بتواجده بينهم. 

وأوضح أن افتتاح شاطىء للمكفوفين اليوم، والذي يعد أول شاطىء مخصص للمكفوفين على مستوى الجمهورية، يأتي استكمالا للجهود التي تبذلها محافظة الإسكندرية من أجل توفير أفضل الخدمات لذوي الهمم؛ تحقيقا لمبدأ الدمج المجتمعي وخلق حياة كريمة لهم، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي. 

وأكد المحافظ أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة حريصة على تقديم كامل الدعم والرعاية لأبنائها من ذوي الهمم، في جميع المجالات وتذليل جميع الخدمات وتوفير كافة احتياجاتهم، بالإضافة إلى إقامة العديد من الفعاليات والاحتفالات لإدخال البهجة.

ومن جانبه؛ أوضح رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف جمال رشاد، أن الجزء المخصص للمكفوفين بشاطىء ذوي الهمم بالمندرة، سيكون عبارة عن مسارات داخل مياه البحر لها فتحة دخول تسمح للفرد بالتحرك والسباحة داخل المياه مستخدما يديه للتعرف علي علامات من الفل (شمندورات) يتعرف من خلالها على مسارات التحرك داخل أعماق آمنة من المياه، وتحت رقابة دقيقة من فرق متابعة، وتلك المسارات تسمح لهم بالتحرك الآمن داخل المياه دون مرافق.

Dr.Randa
Dr.Radwa