الأحد 12 مايو 2024

اليوم.. انطلاق بطولة أمم إفريقيا للسيدات في المغرب

كأس إفريقيا للسيدات

ملاعب الهلال2-7-2022 | 15:20

محمد تاج

تفتتح اليوم السبت 2-7-2022، منافسات كأس أمم إفريقيا للسيدات، وهي البطولة التي ستكون مؤهلة لنهائيات كأس العالم للسيدات 2023،  في المغرب خلال الفترة الممتدة ما بين 02 و23 يوليو  2022.

المنتخبات المشاركة ببطولة أمم إفريقيا للسيدات في المغرب

بالإضافة إلى البلد المنظم المغرب : بوركينافاسو، السنغال، أوغندا، الكاميرون، زامبيا، تونس، توجو، نيجيريا، جنوب إفريقيا، بوروندي وبوتسوانا.

الملاعب التي ستحتضن مباريات البطولة

المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط، المركب الرياضي ولي العهد الأمير مولاي الحسن بمدينة الرباط والمركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء.

المنتخب الوطني المغربي النسوي سيخوض مباريات دور المجموعات عن المجموعة الأولى بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط أمام كل من منتخبات بوركينافاسو (02 يوليو)، أوغندا (05 يوليو) والسنغال (08 يوليو).

يجب دعم لبؤات الأطلس وتظافر الجهود لإنجاح هذا العرس الكروي القاري ببلادنا، وتشجيع المنتخب الوطني المغربي النسوي للفوز باللقب وضمان المشاركة بكأس العالم المقبلة لأول مرة في التاريخ.

يستعد منتخبا المغرب وتونس للسيدات للظهور الأول في كأس أمم إفريقيا للسيدات يستضيفها المغرب.
هناك ثقة في إمكانيات المنتخبين لتحقيق إنجاز كبير في البطولة، المنتخب المغربي سيواجه منتخب بوركينا فاسو في المشهد الافتتاحي فيما تواجه نجمات تونس منتخب توجو.

Dr.Radwa
Egypt Air