الخميس 16 مايو 2024

بـ5 خطوات.. طريقة متابعة طلب استعلام صندوق التمويل العقاري

إسكان اجتماعي

الهلال لايت 2-7-2022 | 17:36

ميادة عبد الناصر

طلب استعلام صندوق التمويل العقاري بالرقم القومي، وخطوات متابعة طلب استعلام صندوق التمويل العقاري، تصدرت هذه الكلمات موقع البحث العالمي جوجل في الساعات الماضية، وذلك لرغبة الشباب المتقدم للحصول على شقق الإسكان الاجتماعي لمعرفة موعد ومكان الوحدات السكنية الخاصة بهم خاصة في الإعلان العاشر.

نوضح من خلال هذا التقرير، كيفية متابعة طلب استعلام صندوق التمويل العقاري بالرقم القومي الإعلان العاشر، عبر الموقع الرسمي الخاص بصندوق الإسكان الاجتماعي، ودعم التمويل العقاري.


خطوات متابعة طلب استعلام صندوق التمويل العقاري 
على كل الراغبين في متابعة طلب استعلام صندوق التمويل العقاري، باستخدام الرقم القومي في الإعلان العاشر، أن يتبع الخطوات التي سنقدمها لكم في النقاط التالية بالتفصيل

1.    الدخول للموقع الرسمي الخاص بصندوق الإسكان الاجتماعي من  هنـــــــــــــــــــا.

2.     ثم يتم الضغط على الأيقونة الخاصة بالاستعلام عن حالة الطلب الخاص، وذلك للحصول على وحدة سكنية من إحدى مشروعات الإسكان، وذلك بالضغط على «استعلام عن حالة الطلب».

3.    وفوراً ستظهر على الشاشة نتيجة الاستعلام عن حالة الطلب من خلال الصفحة الخاصة بالبيانات التي يجب إدخال الرقم القومي الخاص بمقدم طلب الحصول على الوحدة السكنية.

4.    وبعد ذلك يجب إدخال كلمة السر الخاصة بحساب مقدم طلب الحصول على الوحدة عبر موقع صندوق الإسكان الاجتماعي الذي أنشائه عند التقديم على طلب الحصول على وحدة سكنية من أحدى مشروعات الإسكان الاجتماعي.

5.    وأخيراً ستظهر حالة الطلب الخاصة بالمتقدم للحصول على شقة سكنية، بحيث تبين أن الوحدة السكنية تحت الإنشاء أم أنها قيد التسليم، ليتمكن المتقدم من معرفة سبب تاخير إستلام الشقة.


اقرأ أيضا:
رئيس «الإسكان الاجتماعي»: طرح الإعلان الـ16 قبل نهاية العام الجاري
 


طرق أخرى للاستعلام عن شقق الإسكان

وتتيح وزارة الإسكان، العديد من الطرق للمواطنين من أجل الاستعلام بجانب رابط صندوق التمويل العقاري، من خلال الاتصال على الأرقام التالية: 1188 أو 5777 أو 5999.

كما يمكن إرسال رسالة نصية عبر الهاتف المحمول، مدونا بها الرقم القومي الخاص بالمتقدم فقط، ويمكن كذلك الاستعلام عن الفائزين في الإعلانات المختلفة للوزارة، من خلال الاتصال على الرقم 090011117  من أي تليفون أرضي، واتباع الخطوات المطلوبة، كما تتيح الوزارة خدمة الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي من خلال الصفحة الرسمية لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، وذلك عن طريق رسائل الصفحة.

ووفق المعلن عنه من قبل وزارة الإسكان، يتم تسليم المقبولين ممن تقدموا على الشقق السكنية، الوحدات السكنية، في مدة 3 سنوات كحد أقصى من الموعد الرسمي للإعلان عن الطرح.