الجمعة 27 سبتمبر 2024

4 أيام فقط.. صدمة في إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص السعودي

صورة تعبيرية

الهلال لايت 2-7-2022 | 18:13

ميادة عبد الناصر

تصدرت إجازة عيد الأضحى المبارك للقطاع الخاص في السعودية، مواقع البحث المختلفة، وشغلت رواد موقع جوجل العالمي، بعد أن أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، أن إجازة عيد الأضحى للقطاعين الخاص وغير الربحي، 4 أيام فقط، وهو ما يعتبر صدمة لموظفين القطاع الخاص.

والصدمة ليست في عدد أيام العيد بل في العطلة، لأنه جرت العادة أنه يكون موعد العطلة مختلف عن موعد بدء العيد، لأنه في أغلب الأحيان تقوم الحكومة في المملكة بإعطاء العاملين في السعودية عطلة أكبر من مدة العيد نفسه.

إجازة عيد الأضحى 

كشفت الوزارة أن إجازة عيد الأضحى المبارك، تبدأ من يوم الوقوف بعرفة، الجمعة 9 ذي الحجة الموافق 8 يوليو، مع مراعاة حالات التداخل المنصوص عليها بالمادة «24» من اللائحة التنفيذية لنظام العمل.

كانت "تداول السعودية"، أعلنت بدء إجازة عيد الأضحى بنهاية يوم الأربعاء 7 ذي الحجة 1443 هـ الموافق 6 يوليو 2022.

وقالت في بيان سابق، إن التداول ينتهي بنهاية يوم الأربعاء 6 يوليو 2022، ويستأنف التداول بعد الإجازة يوم الأربعاء 13 يوليو 2022.

اقرأ أيضا:
 

«10 أيام إجازة مرة واحدة».. موعد عيد الأضحى المبارك 2022 في السعودية
 

مفاجأة بشأن موعد عيد الأضحى في السعودية ومصر.. «اعرف باقي كام يوم على العيد»
 

موعد عيد الأضحى بالسعودية

يذكر أنه ثبتت رؤية هلال شهر ذي الحجة في مرصد تمير بالسعودية، وبالتالي فإن وقفة عرفات يوم الجمعة 8 يوليو، وأول أيام عيد الأضحى المبارك يوم السبت 9 يوليو.

وينتظر جميع المسلمين في كل بقاع الأرض قدوم عيد الأضحى المبارك والذي يتجهز له المسلمين منذ غروب شمس يوم عرفة، وهذا العام 1443 يوافق عيد الأضحى يوم السبت وهو العاشر من ذو الحجة أي أنه الموافق ليوم التاسع من شهر يوليو 2022، وهذا الموعد بالنسبة لكافة البلدان العربية وليست المملكة العربية السعودية فقط.