الأحد 19 مايو 2024

خبير أمني: الشعب المصري أدرك حقيقة جماعة الإخوان الإرهابية

قوات الأمن

الجريمة2-7-2022 | 23:28

مصطفى السيد

قال اللواء فؤاد علام الخبير الأمني، إنه لا شك أن الأجهزة الأمنية المصرية نجحت في إجهاض العديد من المؤامرات التي تدبرها الجماعة الإرهابية ضد مصر، خلال الفترات الماضية، كما أن الدولة نجحت في تضييق الخناق على أفراد جماعة الإخوان، وأفشلت مخططاتهم التي يراد من خلالها عرقلة عجلة التنمية وإيقاف النجاحات القوية الاقتصادية.

وأكد الخبير الأمني أنه يجب إيجاد استيراتيجية لمواجهة الفكر الإرهابي على جميع الأصعدة في كل الدولة، من خلال الهيئات والوزارات، مثل وزارة التربية والتعليم والرياضة والجامعات، مشيرًا إلى أن انحسار العمليات الإرهابية على أرض الواقع، نتيجة لجهود الأجهزة الأمنية في تفكيك العديد من الخلايا والتنظيمات ووقوع أفرادها في قبضة الأمن، وأنه ينبغي محاربة الفكر الإرهابي للقضاء على مسببات الإرهاب نفسه، لكي نضمن عدم عودته مرة أخرى.

وأضاف اللواء فؤاد علام أن الشعب المصري أدرك حقيقة تلك الجماعة ولفظها، مؤكدًا أن جماعة الإخوان لن تقوم لها قائمة، طالما الأجيال التي عايشت عام حكمهم على قيد الحياة.

وأشار علام إلى أن الجماعة الإرهابية فشلت في تحقيق أهدافها عبر العمليات الإرهابية، بفضل الضربات القوية التي وجهتها لهم أجهزة الأمن من القوات المسلحة والشرطة.