الجمعة 17 مايو 2024

وزير الوحدة الكوري الجنوبي: سول تسعى لوضع هيكل جديد للمحادثات مع بيونج يانج

وزير الوحدة الكوري الجنوبي كوون يونغ-سيه ،

عرب وعالم3-7-2022 | 14:25

دار الهلال

قال وزير الوحدة الكوري الجنوبي "كوون يونغ-سيه"، اليوم /الاثنين/، إن حكومة بلاده ستضغط لبناء هيكل جديد للحوار بين الكوريتين في محاولة لإجراء مناقشات مباشرة حول قضية نزع السلاح النووي التي تم تناولها بشكل كبير بين بيونج يانج وواشنطن.

وجدد كوون - في خطاب بمناسبة الذكرى الخمسين لتوقيع اتفاقية بيان 4 يوليو المشترك بين الجنوب والشمال، حسبما ذكرت وكالة أنباء كوريا الجنوبية (يونهاب) - التزام بلاده بالدفع من أجل تطوير العلاقات بين الكوريتين على أساس جميع الاتفاقيات القائمة بين الجانبين.

وأضاف أن حكومة الرئيس "يون سيوك-يول" ستفتتح طريقا جديدا لتطوير علاقات كورية جنوبية شمالية مستدامة مع التمسك بأساسيات احترام جميع الاتفاقيات بين الكوريتين للحكومات السابقة، مشيرا إلى أن القضية النووية الشمالية لا ينبغي استبعادها من المحادثات بين الكوريتين، وأن نزع السلاح النووي لكوريا الشمالية ومسألة بناء الثقة السياسية والعسكرية يجب أن توضع على طاولة المفاوضات في حالة عقد قمة بين الكوريتين.

وأكد وزير الوحدة الكوري الجنوبي استعداد سول للتحدث مع /بيونج يانج/ حول جميع القضايا العالقة في أي مكان، مضيفا "إذا كان هناك أي شيء تريده سلطات كوريا الشمالية فيمكنها إجراء الحوار بشأنه".