الخميس 20 يونيو 2024

محافظ مطروح يفتتح كوبري عبور المشاة أعلى السكة الحديد بعزبة السلام

محافظ مطروح

محافظات3-7-2022 | 17:54

دار الهلال

افتتح محافظ مطروح خالد شعيب، كوبري المرحوم العمدة عبد الخالق السنوسي لعبور المشاه "أعلى محطة السكة الحديد بمنطقة عزبة السلام"؛ للتيسير على أهالي المنطقة، بتكلفة 13 مليون جنيه، في إطار احتفالات محافظة مطروح بالذكرى التاسعة لثورة 30 يونيو.

وأوضح محافظ مطروح- في بيان، اليوم/ الأحد/- أن طول الكوبري العلوي يبلغ 76 مترا منها مسافة 7 أمتار مبنٍ إداري خرساني من 3 أدوار باتجاه شارع المحطة وطابقين في اتجاه منطقة عزبة السلام، ويتكون جسم الكوبري من الستيل بمسافة 62 مترا، منها وصلة 34 مترا زنة 27 طنا، والوصلة الأخرى بطول 21 مترا زنة 18 طنا، بالإضافة إلى وجود مصعدين لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة على ارتفاع 6.41 مترا من مستوى قضبان السكة الحديد.

وقال إن الكوبري تم إنشاؤه وفق مقترحات التعديل الجديدة لخط السكة الحديد بمحطة قطار مرسى مطروح، ومن المقرر إغلاق الفتحات غير المؤمنة لعبور القضبان؛ حرصا على سلامة المواطنين عند الانتهاء من الكوبري.

وهنأ المحافظ أهالي المنطقة مع فتتاح كوبري المشاة العلوي، مما سيعمل على تيسير الحركة عبر السكة الحديد وتقليل الحوادث ومنع العبور غير الآمن عبر قضبان السكة الحديد، خاصة مع وجود مصعد؛ للتيسر على المواطنين وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.