الأحد 22 سبتمبر 2024

الكنيسة الأسقفية تطلق سلسلة مبادرات بيئية استعدادا لمؤتمر المناخ «Cop27»

الكنيسة الأسقفية الأنجليكانية

أخبار3-7-2022 | 20:13

دار الهلال

أعلنت الكنيسة الأسقفية الأنجليكانية، إطلاق سلسلة من المبادرات البيئة للتوعية بمخاطر التغير المناخي والحفاظ على البيئة، قبل انطلاق مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ (Cop27)، وتستضيفه مدينة شرم الشيخ نوفمبر المقبل.

وقال الدكتور سامي فوزي، رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية بمصر، في تصريح اليوم الأحد، "إن الكنيسة تدرك جيدًا دورها كمؤسسة دينية تعمل في خدمة المجتمع، ومن ثم تطلق تلك المبادرات بالشراكة مع اتحاد الكنائس الأنجليكانية في العالم، على أن تستمر المبادرات لمدة ستة أشهر".

وأضاف أن مبادرات الكنيسة تستهدف فئات مختلفة من المجتمع، مثل الشباب والإعلاميين والعاملين بالقطاع الزراعي، وتتم في عدة محافظات بينها (القاهرة والإسكندرية وبورسعيد والمنيا والسويس).

وأوضح أن سلسلة المبادرات تحمل شعار "معًا من أجل مصر الخضراء" استكمالًا لمبادرات معًا من أجل مصر ومعًا من أجل تنمية مصر، التي أطلقتها الكنيسة خلال السنوات الماضية واستهدفت مجالات الحوار الديني والعمل الاجتماعي، مشيرًا إلى أن مبادرات معًا من أجل مصر الخضراء تربط الكنيسة بالتوجهات العالمية للحفاظ على البيئة وتنقلها للمجتمع المصري.

ومن المنتظر أن تنطلق أولى هذه المبادرات بمحافظة المنيا، خلال الأسبوع الجاري، بمحاضرات توعوية للشباب، وبالشراكة مع جمعيات أهلية محلية.