الأحد 14 اغسطس 2022

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم الاثنين.. بروتوكول تعاون لإطلاق مدرسة «عمار 2» للتكنولوجيا التطبيقية

وزارة التربية والتعليم

تحقيقات4-7-2022 | 13:08

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الاثنين 4-7-2022، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، تأكيد محمد عبد العظيم عطية، مدير عام المنطقة الأزهرية بشمال سيناء للعلوم الثقافية وشؤون الطلاب، انتظام امتحانات نهاية العام الدراسى للصف الثالث الثانوى الأزهرى بدون شكوى، وتوقيع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الاثنين، بروتوكول تعاون مشتركا، لإطلاق مدرسة عمار 2 للتكنولوجيا التطبيقية بمحافظة الجيزة، والتي سيتم بدء الدراسة بها بالعام الدراسي 2023 - 2024.

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، تأكيد محمد عبد العظيم عطية، مدير عام المنطقة الأزهرية بشمال سيناء للعلوم الثقافية وشؤون الطلاب، انتظام امتحانات نهاية العام الدراسى للصف الثالث الثانوى الأزهرى بدون شكوى حيث يؤدى طلاب القسم العلمى الامتحانات اليوم في مادة التوحيد لمدة ساعتين . 

وأضاف عطية، في بيان اليوم /الاثنين/، أن الطلاب موزعين على 8 لجان للامتحانات في كل من العريش وبئر العبد والشيخ زويد ووسط سيناء، ويبلغ اجمالى عدد الطلاب 59 طالبا وطالبة، مشيرا إلى وجود 7 مراكز لتوزيع الأسئلة وتلقى أوراق الإجابة.

وأشار إلى أنه يتم تطهير وتعقيم لجان الامتحانات ومراكز توزيع الأسئلة بصفة دائمة قبل وبعد كل امتحان، إلى جانب اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية في التباعد بين الطلاب مع وجود طبيب وزائرة صحية داخل كل لجنة، وتم تجهيز وإعداد مقار اللجان، وتيسير أداء الطلاب للامتحانات بتوفير احتياجاتهم كافة.

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، تأكيد رئيس جامعة الإسكندرية، الدكتور عبدالعزيز قنصوة، أن الجامعة تحرص على متابعة جهود الإدارة العامة لرعاية الشباب في تنفيذ البرامج والمعسكرات التي تدعم إعداد اللاعبين واللاعبات لكافة البطولات، وتلبية احتياجاتهم وتهيئة الأجواء المناسبة لهم لتحقيق هذه النتائج المشرفة.

جاء ذلك خلال تنهئة الدكتور عبد العزيز قنصوة، اللاعب يسري حافظ خريج كلية التربية الرياضية بنين لحصوله على الميدالية الذهبية لمنافسات الملاكمة في وزن 91 كيلو في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط في نسختها الـ19 والمقامة حاليا بمدينة وهران بالجزائر، بمشاركة 26 دولة، وأكثر من 4 آلاف رياضي يتنافسون في 24 رياضة على مدار 10 أيام، تستمر حتى الـ6 من يوليو الجاري.

كما حرص الدكتور محمد بلال، عميد كلية التربية الرياضية للبنين، على تهنئة اللاعب يسرى حافظ، لحصوله على ذهبية جديدة تضاف لرصيد البعثة المصرية في البطولة، مشيداً بالنتائج المثمرة التي يحققها أبطال مصر في مختلف الألعاب الرياضية، والمستوى المتقدم الذي يظهر في مختلف المحافل الدولية.

أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، توقيع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الاثنين، بروتوكول تعاون مشتركا، لإطلاق مدرسة عمار 2 للتكنولوجيا التطبيقية بمحافظة الجيزة، والتي سيتم بدء الدراسة بها بالعام الدراسي 2023 - 2024، حيث وقع البروتوكول الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني وعبير عصام الدين رئيس مجلس إدارة شركة عمار.

ونوه الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني - في كلمة له عقب التوقيع - بجهود الوزارة نحو تطوير التعليم، والتوسع في أنواعه كافة، وفقاً لمعايير الجودة العالمية، وبما يتناسب مع احتياجات سوق العمل؛ وذلك بهدف تحسين نوعية مخرجات ومستويات المهارة المهنية حتى تواكب المستويات العالمية وتلبي احتياجات سوق العمل من المهن والتخصصات الجديدة وتساهم في زيادة نسب التشغيل لخريجي المدارس الفنية بما يؤدي إلى خفض نسبة البطالة بين هذه الفئة ويزيد من دورها في تلبية الاحتياجات المطلوبة لتنفيذ خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مصر.

وقال مجاهد إن مدرسة عمار 2 للتكنولوجيا التطبيقية، والتي ستعمل بموجب هذا البروتوكول بالشراكة مع شركة عمار العقارية، سيكون نظام الدراسة بها لمدة 3 سنوات، ويرتكز المنهج الدراسي بالمدرسة إلى 3 محاور رئيسية وهي، العلوم الأساسية والثقافية، العلوم الفنية في مجال التخصص، والتدريب العملي.