الخميس 2 مايو 2024

وزير الرياضة يستقبل بسنت حميدة وإيهاب عبد الرحمن بعد عودتهما من الجزائر (صور)

جانب من اللقاء

ملاعب الهلال4-7-2022 | 14:51

لطفي السقعان

استقبل الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، لاعبة المنتخب الوطني بسنت حميدة، بعد تتويجها بميداليتين ذهبيتين في منافسات ألعاب القوى، وكذلك بطل رمي الرمح إيهاب عبد الرحمن، بعد حصوله على الميدالية الفضية بدورة ألعاب البحر المتوسط التي تستضيفها الجزائر في نسختها رقم 19.


ومن جانبه، أثنى وزير الرياضة على إنجاز بسنت حميدة التاريخي، وأكد أن هذا الإنجاز هو الأول من نوعه في تاريخ منافسات ألعاب القوى المصرية، مشيرا إلى أن دخول مصر في العديد من المنافسات التي لم تشهد تواجدا بها وتفوقها بها، أمر يستحق الفخر.


وأكد أن الدولة المصرية تساند جميع أبطالها الرياضيين، وتقف خلفهم في سبيل تحقيق أفضل النتائج والفوز بالميداليات في البطولات المختلفة، مضيفًا أن دورة ألعاب البحر المتوسط تعتبر استعدادا قويا للمنافسة بقوة في الأولمبياد القادمة، مشيرا إلى أن الوزارة تساهم في تخريج جيل جديد من الرياضيين ليكونوا قوام المنتخب في المستقبل من خلال المشروع القومى للموهبة والبطل والأولمبي.

كما أوضح وزير الرياضة، أن المشروع القومي للموهوبين الذي ترعاه الوزارة وتشرف عليه، بدأ يؤتي بثماره في البطولات المختلفة حيث تمكن لاعبوه من حصد الميداليات، ويستمر البرنامج في تخريج لاعبين آخرين ليكونوا نواة قوية تدعم المنتخب.

واستطاعت بسنت إحراز الميدالية الذهبية الأولى لها في منافسات 100 متر عدو، بعد أن أنهت السباق في زمن قدره 11,10 ثانية.

واستطاعت اقتناص الميدالية الذهبية الثانية لها، في منافسات 200 متر عدو، بعد أن حققت زمن قدره 22.47 ثانية، لتحطم بسنت الرقم القياسي السابق في سباق 200 متر عدو بدورة ألعاب البحر المتوسط، الذي كان مسجلا باسم الفرنسية كريستين ارون في عام 1997 بباري.

كما توج إيهاب عبد الرحمن بالميدالية الفضية في منافسات رمي الرمح بعدما حقق مسافة قدرها 78.51 متر.

وحققت بعثة مصر المشاركة فى دورة ألعاب البحر المتوسط المقامة حاليا فى مدينة وهران بالجزائر حتى الآن 43 ميدالية متنوعة، منها 11 ميدالية ذهبية و14 فضية و18 برونزية؛ لتصل مصر إلى المركز السابع فى الترتيب العام للدورة، ولا تزال الفرصة متاحة أمام لاعبى بعثة منتخب مصر لحصد مزيد من الميداليات خلال اليومين المتبقين من عمر المنافسات.

Dr.Randa
Dr.Radwa