الأحد 28 ابريل 2024

«الجمهورية»: قطار التنمية يمضي بقوة نحو تحقيق الأهداف

الرئيس عبدالفتاح السيسي

أخبار5-7-2022 | 09:15

دار الهلال

ذكرت صحيفة «الجمهورية» أنه في كل يوم، يتحقق إنجاز جديد على أرض الوطن، فالمشروعات القومية العملاقة لا تتوقف، وقطار التنمية يمضي بقوة نحو تحقيق الأهداف.

وأوضحت الصحيفة في افتتاحية عددها الصادر اليوم تحت عنوان «إنجاز جديد» أنه في هذا الإطار، يأتي افتتاح محطة عدلي منصور المركزية، أضخم محطة تبادلية في الشرق الأوسط، والقطار الكهربائي من السلام للعاشر من رمضان إلى العاصمة الإدارية، لينضم إلى منظومة السكة الحديد بمصر، والتي تعد أول وأقدم سكة حديد في إفريقيا والشرق الأوسط، والثانية على مستوى العالم بعد المملكة المتحدة، حيث تم إنشاء أول خط للسكة الحديد في مصر بين القاهرة والإسكندرية بطول 208 كيلو مترات عام 1851، وتم الانتهاء منه عام 1854 في عهد الخديوي عباس الأول.

وقالت صحيفة «الجمهورية» إن إنجازات الطرق والسكة الحديد تقف شاهدة كالشمس على الجهود الكبيرة والعطاء المتواصل على الجهد العظيم المبذول خلال السنوات الماضية وفي كل المجالات.

وأضافت الصحيفة أن مسيرة البناء والتنمية والتقدم والازدهار تمضي بسرعة كبيرة من أجل تحقيق الأهداف التنموية، ومن أجل الارتقاء بالخدمات الجماهيرية في كافة القطاعات، مؤكدة أن إرادة المصريين وإصرارهم على تحقيق كل أهداف الثورة الشعبية المجيدة «30 يونيو» تتجاوز كل التحديات وتحقق الإنجازات على أرض الواقع وفي كل مكان.

وتابعت أن الإنجازات الكبيرة التي تحققت خلال السنوات التسع الماضية تأتي ثمرة من ثمار ثورة 30 يونيو التي استعادت مصر للمصريين، وأعادت الروح للوطن الغالي، لتكون انطلاقة نحو المستقبل الأفضل لكل الأجيال الحالية والقادمة.

Dr.Randa
Dr.Radwa