الأربعاء 10 اغسطس 2022

"أولياء أمور مصر": امتحان الديناميكا للثانوية العامة متوسط ويحتاج لوقت أطول للتفكير

امتحانات الثانوية العامة

تحقيقات5-7-2022 | 12:16

إسراء خالد

رصدت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، مستوى امتحان مادة الديناميكا  للشعبة العلمية (علمي رياضة) الدور الأول  للعام الدراسي الحالي 2021/2022، حيث أدى طلاب الشعبة العلمية، اليوم الثلاثاء 5 يوليو 2022 الامتحان في مادة الرياضيات التطبيقية "الديناميكا".

وفيما يتعلق بمستوى الامتحان، أكدت الحزاوي، أن هناك تباين في الآراء بين أنه متوسط وصعب لوجود أفكار جديدة تحتاج لوقت أطول للتفكير من وقت الزمني المقرر للامتحان، وتعتبر الشكوى المستمرة  كل عام لطلاب علمي رياضة ضيق وقت الامتحان في فروع الرياضة.

واستكملت الحزاوي: "صفحات الغش الاجتماعي عبر تطبيق التليجرام تداولت صورا من امتحان الديناميكا بعد مرور نصف ساعة من بدء الامتحان" مناشدة وزارة التربية والتعليم بضرورة التفكير بحل جذري لهذه المشكلة المستمرة سواء تعطيل التليجرام فترة الامتحانات و تفعيل كاميرات المراقبة في كل اللجان، والتشديد علي التفتيش من خلال العصا الالكترونية.

امتحانات الثانوية العامة

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى إن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة هذا العام بلغ 707 ألف و992 طالب وطالبة (الشعبتين العلمية والأدبية)، داخل 2089 لجنة سير بكل قطاع على مستوى الجمهورية، مشيرة إلى ضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط الامتحانات والتي أعلنتها الوزارة، والعمل على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية "موبايل- سماعات".

وأوضحت الوزارة أن كتيب المفاهيم سيتم توزيعه على لجان الامتحانات قبل انطلاق ماراثون الامتحانات، مؤكدة ضرورة التنبيه على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وتسليمه للمراقبين بعد انتهاء الامتحان يوميًا، وذلك لأنه ليس مسموح للطالب الخروج بكتيب المفاهيم من اللجنة.

ومن المقرر أن يؤدي طلاب الثانوية العامة بشعبيتها العلمي والأدبي الخميس المقبل، امتحان اللغة الإنجليزية في آخر أيام الامتحانات قبل إجازة عيد الأضحى المبارك، حيث تمتد إجازة عيد الأضحى لطلاب الثانوية العامة حتى 12 يوليو 2022.