السبت 18 مايو 2024

ختام تدريبات مبادرة " كن رائد أعمال مبدع " بشمال سيناء

جانب من الفعالية

محافظات6-7-2022 | 11:05

دار الهلال

اختتمت بمركز شباب العريش تدريبات مبادرة " كن رائد أعمال مبدع " ، والتى نفذتها وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع الوكالة الأسبانية AECID ، والتي تم تنفيذها تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ،والدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء ، ومنال جمال الدين وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب ، وتحت إشراف كليب راشد مدير عام مديرية الشباب والرياضة في شمال سيناء .

وأكد كليب راشد مدير عام الشباب والرياضة بالمحافظة - في بيان اليوم / الأربعاء / - أن المبادرة استهدفت الشباب من سن 21 إلى 30 عاما ، وتهدف إلى تدريب الشباب والفتيات على مشروعات مقدمة من وزارة الشباب والرياضة " الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب " بالتعاون مع الوكالة الإسبانية للتنمية .

وأوضح أن أهم المحاور التي تناولتها المبادرة تعريف الريادة ، وماهية الريادة ، والتعرف على التفكير الإبداعى ، وكيفية خلق أفكار جديدة داخل المجتمع ، وتوليد وإنتاج الأفكار ، وأدوات وطرق تقييمها ، ومناقشة الخطة المالية السنوية للمشروعات ، كما تم عرض الأفكار في نهاية كل يوم ومناقشتها مع المدربين .

وأضاف أنه من خلال هذه المبادرة يستطيع الشاب تحويل فكرته إلى مشروع قائم ،كما سيتم اختيار أفضل 200 فكرة وعمل معسكر تدريبى لهم ، موضحا أن التدريب يأتى لصقل المهارات الأساسية لأى رائد أعمال إضافة إلى تقديم الأفكار بشكل احترافى ، وأن البرنامج استمر لمدة خمسة عشر يوما بحضور الدكتور صفا سلامة .

وأشار إلى أنه من خلال التدريب هناك مميزات ممنوحة مثل المكافآت والحوافز وشهادات للملتزمين في التدريب .. كما يتم اختيار أفضل 200 فكرة مشروع على مستوى الجمهورية ، ليتم الحاق أصحابها في معسكر مغلق يتم فيه تقديم خدمات تدريبية وتوجيه وارشاد لأفكارهم ، حيث يتم عرض أفكارهم على لجان تحكيم متخصصة ليتم في النهاية اختيار 40 فكرة مشروع ، وبذلك يكون هناك أفضل 40 مشروع ليتم احتضانها وتوفير كافة أنواع الخدمات والتشبيك مع جهات التمويل المختلفة .

الاكثر قراءة