الأحد 19 مايو 2024

وزير الاتصالات: 3 محاور أساسية لاستراتيجية بناء القدرات الرقمية

وزير الاتصالات

توك شو6-7-2022 | 11:36

أشرقت حفني

أكد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن الوزراة وضعت استراتيجية متكاملة لبناء القدرات الرقمية، وتتكون من 3 محاور أساسية، وهي: منظومة تستهدف التنوع والتخصص، ومنهجية تصميم متكاملة، ومسار تدريبي متنوع لبناء القدرات الرقمية.

وأضاف وزير الاتصالات، خلال كلمته بافتتاح عدد من مشروعات مصر الرقمية بحضور الرئيس السيسي، أن هذه الاستراتيجية لها سمات أيضا؛ منها: البدء بمجموعة من الفرص التدريبية قصيرة في مدتها وتستطيع تأهيل الشباب للمنافسة في سوق العمل بعد فترة تتراوح من 6 أسابيع إلى 3 شهور.

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، الإطلاق الرسمي لمنصة مصر الرقمية، خلال افتتاحه عدد من المشروعات الرقمية التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يفتتح اليوم عددا من مشروعات مصر الرقمية لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأضاف متحدث الرئاسة، أن الرئيس السيسي يشهد  افتتاح عدد من المشروعات القومية عبر الفيديو كونفرانس، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي يشهد فعاليات الجلسة الحوارية للشباب المشاركين في المبادرات والمستفيدين من المنح الخاصة بوزارة الاتصالات.