الثلاثاء 7 مايو 2024

«قومي المرأة» يشيد ببطلات مصر فى دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط

مايا مرسي

أخبار6-7-2022 | 11:42

دار الهلال

 أشاد المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي وجميع عضواته وأعضائه، بالتمثيل رفيع المستوى لبطلات مصر المتميزات واللاتي نجحن في التتويج بـ17 ميدالية متنوعة بين ست ميداليات ذهبية و أربع ميداليات فضية ،وسبع ميداليات برونزية في دورة ألعاب البحر المتوسط 2022 والتي استضافتها الجزائر خلال الفترة من 25 يونيو الماضي حتى اليوم . 

ووجهت الدكتورة مايا مرسي، في بيان، التهنئة لبطلات مصر لحصولهن على مراكز متقدمة، والعديد من الميداليات في مختلف الألعاب اللاتي شاركن بها خلال الدورة ، معربة عن بالغ سعادتها وفخرها ببنات مصر وبأداءهن المشرف خلال أيام البطولة ،والذي نال إعجاب وإشادة من الجميع . 

وأكدت أن هذا النجاح يأتي انعكاسا حقيقيا للدعم الذي تقدمه الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي للمرأة المصرية، في مختلف المجالات الذي أصبح بمثابة حافز لكل امرأة مصرية للاهتمام بتحقيق المزيد من الإنجازات على مستوى كافة الأصعدة. 

وحصدت اللاعبة المصرية نعمة سعيد على ذهبيتين لوزن 71 كجم في الخطف وميدالية أخرى في الكلين بلعبة رفع أثقال، وبسنت حميدة ذهبيتى 200 متر و 100 متر عدو ألعاب القوى ، وذهبية منتخب السيدات لتنس الطاولة و فريال أشرف ذهبية وزن 68 كجم كاراتيه .

وعلى مستوى الفضة توجت أشرقت درويش فضية وزن 57 كجم في التايكوندو، و إسراء عويس فضية الوثب الطويل ألعاب القوى، وأحلام يوسف فضية وزن تحت 55 كجم كاراتيه ،وريم أحمد فضية وزن 50 كجم كاراتيه .

وعلى المستوى البرونزي حصلت أية شحاته على برونزية وزن 67 كجم تايكوندو ، وشهد الحسيني برونزية 49 كجم تايكوندو، و بسمة عماد إبراهيم برونزية وزن 59 كجم في الكلين برفع الأثقال ويمنى عياد برونزية وزن 54 كجم ملاكمة و سمر حمزة برونزية وزن 76 كجم مصارعة حرة ، وشيماء محمد برونزية وزن 53 كجم مصارعة حرة ، و ضحى هاني برونزية الريشة الطائرة.

Egypt Air