الثلاثاء 30 ابريل 2024

فرنسا تسجل أكثر من 200 الف اصابة بكوفيد-19 خلال 24 ساعة

فحص كورونا

عرب وعالم6-7-2022 | 12:01

دار الهلال

ارتفع عدد حالات الإصابة بكوفيد-19 في فرنسا إلى أكثر من 206 آلاف اصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية، وفقًا لبيانات هيئة الصحة العامة الفرنسية الصادرة مساء امس الثلاثاء. وتؤكد هذه الأرقام ما أعلنه وزير الصحة الفرنسي فرنسوا برون قبل ذلك بقليل خلال جلسة استماع في الجمعية الوطنية.

وأعلن فرنسوا برون في بداية مناقشة مشروع قانون "المراقبة الصحية والأمن"، ان الموجة السابعة من الوباء تتصاعد في الايام الماضية" و "سجلنا حوالي 120.000 حالة (يوميًا) في المتوسط ​​خلال الأسبوع الماضي، مع عدد من الحالات التي من المفترض أن تتجاوز 200000 بقليل هذا المساء".

وقال وزير الصحة الفرنسي انه في مواجهة فيروس "ينتشر بشكل أسرع، يجب علينا حماية السكان والتأكد من تأثير عودة التفشي (الفيروس) على النظام الصحي". 

وفي إشارة إلى الزيادة في حالات الدخول إلى خدمات المستشفيات التقليدية، وبدرجة أقل، في الرعاية الحرجة، أكد برون أنه حتى الآن الاعداد "أقل بكثير من الذروة التي تم تسجيلها في شهر يناير" ودون مقارنة بموجات التفشي السابقة.

وشدد فرنسوا برون على أن "التطعيم ضد الأصابات الشديدة ينقذ الأرواح"، قائلاً إنه، بصفته "طبيب طوارئ، شهد الكثير من الوفيات التي يمكن تجنبها". وقال إنه بعد موجة التفشي الاخيرة، "تلقى ما يقرب من 3 ملايين شخص جرعة ثانية" ، وهذا "أفضل ولكن لا تزال غير كافية".

Dr.Randa
Dr.Radwa