الأربعاء 10 اغسطس 2022

«مستثمرى العاشر» تستقبل سفيري بيلاروسا وألبانيا لتعميق التعاون الاقتصادى

جميعة مستثمرى العاشر تستقبل سفراء دول بيلاروسا وألبانيا لتعميق التعاون الإقتصادى مع القاهرة

اقتصاد6-7-2022 | 12:53

فتحى السايح

استقبلت جمعية مستثمرى العاشر من رمضان صباح اليوم الأربعاء، بمقر الجمعية كلا من سيرجى تيرنيف سفير دولة بيلاروسيا وإدوارد سولو سفير دولة ألبانيا بالقاهرة مع وفود من سفراء الدولتين لبحث أوجه التعاون الاقتصادية وزيادة الاستثمارات بين البلدين.

 ترأس الاجتماع الدكتور سمير عارف رئيس مجلس إدارة جمعية مستثمرى العاشر من رمضان الذى أبدى تطلعه إلى مزيد من التعاون الاستثمارى بين مصر والدولتين بحضور أيمن رضا الأمين العام للجمعية والدكتور محمد عبد العال عضو مجلس الإدارة و بسيونى رئيس لجنة التعاون الدولى والدكتورة هالة محمد صلاح الدين مدير عام الجمعية، وعدداً  من رجال الأعمال الصناعة بالعاشر من رمضان.

واستعرض الدكتور سمير عارف رئيس مجلس إدارة الجمعية على السادة سفراء الدولتين كافة الأنشطة الصناعية و الاستثمارية بمدينة العاشر من رمضان والتي تضم كافة الأنشطة الصناعية في مختلف المجالات والقطاعات حيث تضم المدينة أكثر من ٦ آلاف مصنع وتساهم بقرابة 30% من إجمالى صادرات مصر.

وأكد رئيس مجلس إدارة جمعية مستثمرى العاشر من رمضان لسفراء الدولتين بأن مصر تمر بأزهى عصورها فى تحسين مناخ الإستثمار فى مصر وتوافر البنية التشريعية المُحفزة للحفاظ على رؤوس الأموال والتى تعتبر أحد أهم الإنجازات التى حققها الرئيس عبد الفتاح السيسى منذ بداية ولايته في عام 2014.

وقال إنه فى السنوات القليلة الماضية شهدت مصر تحقيق إنجازات حقيقية غير مسبوقة على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والأمنية جعلت مصر قِبلة الاستثمار المحلى والأجنبى فى الشرق الأوسط بدأ من تحقيق الاستقرار السياسى والأمنى وبناء مصر الحديثة.

رحب أيمن رضا الأمين العام للجمعية بالسادة السفراء والوفود المرافقة مؤكدا بأن جمعية مستثمرى العاشر على أتم الإستعداد لتسهيل كافة أوجه التعاون المشترك لزيادة التبادل التجارى والاستثمارى مع الدولتين، موضحة بأن العاشر من رمضان تعد أكبر وأقدم مدينة صناعية فى الشرق الأوسط.

أكد سفراء الدولتين بالقاهرة عن تطلع دولهم لتعزيز الشراكات الاقتصادية مع جمهورية مصر العربية في العديد من المجالات.

ووجه سفراء الدولتين دعوة لمستثمرى العاشر من رمضان لزيارة الدولتين كما تم الاتفاق على عقد لقاءات شهرية بين الجمعية وسفارة بيلاروسيا للتنسيق حول زيادة التبادل الاقتصادى بين البلدين.