الثلاثاء 18 يونيو 2024

محافظ القليوبية يتفقد أعمال تطوير أنفاق ميدان المؤسسة وكوبري عرابي بشبرا الخيمة

جانب من الجولة التفقدية

أخبار6-7-2022 | 13:02

دار الهلال

وجه محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان، بدفع الأعمال والعمل على رفع الإشغالات بنفق ميدان المؤسسة وعدم السماح للباعة الجائلين بالوقوف داخله مع اتخاذ أقصى الإجراءات تجاه المخالفين، موجها أيضا بمراجعة إنارة الأنفاق بشكل مستمر لتيسير الحركة أمام المشاه، وقد بلغت تكلفة تطوير أنفاق شبرا الخيمة ما يقرب من 25 مليون جنيه. 

جاء ذلك خلال تفقد محافظ القليوبية أعمال تطوير أنفاق ميدان المؤسسة وتطوير كوبري عرابي ومتابعة أعمال النظافة والإشغالات بعدد من شوارع المدينة، وذلك ضمن جولاته اليومية لمتابعة المشروعات ومتابعة منظومة النظافة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

بدأ الهجان جولته وفقًا لبيان صادر عن المحافظة، اليوم الأربعاء، بحي غرب شبرا الخيمة حيث تفقد أعمال تطوير أنفاق المشاة بميدان المؤسسة بمدينة شبرا الخيمة، حيث تم الانتهاء من معالجة مشكلة تسريب المياه بتلك الأنفاق من خلال الحقن الخرساني وتغيير خطوط المياه الموجودة بالمنطقة ومعالجة الفواصل الخرسانية، كما تم إنشاء شبكة صرف للمياه داخل الأنفاق وجار تركيب الرخام في جانبي نفق ناصر وأرضياته.

وشدد المحافظ على دفع الأعمال لأهمية تلك الأنفاق لعبور المشاة من وإلى محطات المترو والسكة الحديد، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من تطوير النفق الأول وجار استكمال باقي أعمال التطوير وفق خطة زمنية تم الاتفاق عليها مع الشركة المنفذة، مطالبا القائمين على التنفيذ ضرورة الالتزام بالمواصفات القياسية والجودة في الأعمال حتى لا تظهر مشكلات في المستقبل.

وتابع الهجان الجولة بتفقد أعمال تطوير كوبري عرابي مع رفع كفاءته من رصف وإنارة ووضع نيوجرسي، وكذلك رفع كفاءة الأسوار من الجانبين تجنباً لحدوث حوادث، وصيانة الفواصل الخاصة بالكوبري، كما تفقد المحافظ أعمال الرصف الجارية بالكوبري حيث تم الإنتهاء اليوم من الطبقة الرابطة بنسبة 85% وسيتم البدء في الطبقة النهائية والسطحية خلال 10 أيام ليتم الانتهاء من تطوير الكوبري بنسبة 100%.

ووجه المحافظ بضرورة تمهيد ورصف مطالع ومنازل الكباري في جميع اتجاهاته من خلال ربط طبقة الرصف الجديدة بطبقة الرصف القديمة لإحداث سيولة مرورية عند صعود أو نزول الكوبري، لافتاً إلى أن هذا الكوبري يعد شريانا رئيسيا لسكان المدينة، إذ ينقل المواطنين من أعلى خطوط السكك الحديد ومترو الأنفاق وصولا لطريق مصر إسكندرية الزراعي. 

واستكمل الهجان، الجولة بتفقد بشارع 15 مايو وشارع إبراهيم بك بحي شرق شبرا الخيمة للاطمئنان على أعمال النظافة ورفع الأتربة والتجميل بالمنطقة، وذلك في إطار المتابعة الميدانية اليومية للوقوف على أعمال إزالة القمامة المتولدة من مدينة شبرا الخيمة، ونقلها إلى المقلب العمومي بالعبور. 

وتابع "الهجان" المحطة الوسيطة بالقطاوي التى يتم تجميع قمامة مدينة شبرا الخيمة بها، واطمأن على حالة المعدات الخاصة بالمحطة واستمع المحافظ من العاملين بالمحطة للمشكلات التي تواجههم من نقص في المعدات والسيارات موجهاً رئيس المدينة بتحديد كافة الإحتياجات المطلوب بالحملة الميكانيكية لتدبيرها في أسرع وقت، وذلك لتحسين الأداء.