الأحد 14 اغسطس 2022

محافظ قنا: تجهيز 2282 مسجدًا لأداء شعائر صلاة عيد الأضحى المبارك

صلاة عيد الأضحى المبارك

محافظات6-7-2022 | 16:37

دار الهلال

قال محافظ قنا أشرف الداودي، إنه تم إنهاء كافة الاستعدادات لاستقبال عيد الأضحى المبارك، من خلال رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة الأجهزة التنفيذية والمديريات الخدمية، مع وضع خطة متكاملة لضمان إقامة احتفالات العيد دون أية معوقات.

وأضاف الداودي، في بيان اليوم الأربعاء، أن مديرية الأوقاف انتهت من تجهيز 2282 مسجدا لأداء شعائر صلاة عيد الأضحى موزعة على مستوى مراكز المحافظة التسعة، فضلا عن توفير خطيب أساسي وآخر احتياطي لكل مسجد، وسيتم آداء الصلاة بتلك المساجد وفقًا للضوابط التي تقررها وزارة الأوقاف.

وأوضح أنه سيتم فتح كافة المجازر الحكومية لاستقبال أضاحي المواطنين وتيسير تقديم خدمة الذبح مجانًا للأهالي الراغبين في ذبح الأضحية طوال أيام العيد مع توقيع الكشف البيطري عليها قبل الذبح، وتشديد الرقابة للتأكد من عدم الذبح خارج المجازر حفاظاً على البيئة وصحة المواطنين والنظافة العامة.

وأشار إلى أن مديرية الصحة رفع حالة الطوارئ بكافة المستشفيات والوحدات الصحية لاستقبال أية حالات مرضية وتقديم العلاج اللازم لها وتوفير الأدوية وجميع مستلزمات الطوارئ والأمصال اللازمة وأكياس الدم بكميات إضافية لمواجهة أية حالات طارئة.

ولفت إلى أنه سيتم الدفع بـ90 سيارة إسعاف لتأمين صلاة العيد والطرق السريعة والميادين العامة والحدائق والمتنزهات ، مؤكدًا توافر اللحوم والدواجن المجمدة وكافة السلع الأساسية بجميع المجمعات الاستهلاكية، ومنافذ بيع المحافظة بكميات كافية.
وأوضح توافر إسطوانات البوتاجاز المنزلي والتجاري، وكذلك المواد البترولية بمحطات التمويل والمستودعات، وتوافر أرصدة كافية من الدقيق المدعم الخاص بالمخابز البلدية والدقيق الفاخر، مطمئنا المواطنين بأن لدينا وفرة في كافة السلع.

ووجه رؤساء الوحدات المحلية بضرورة التنسيـق الكامل مع شرطة المسطحات المائية لإحكام الرقابة على المراسي النيلية، والتأكد من توافر كافة شروط الأمن والسلامة والحمولة القانونية للمراكب الترفيهية وفقا للرخصة الصادرة لها، وتشغيل لانشات الإنقاذ وتمشيط شواطئ النيل التي يرتادها المواطنون بغرض السباحة.

وأضاف  محافظ قنا، أنه تم تشكيل لجان رصد من مسئولي وحدات الإدارة الزراعية والجمعيات الزراعية والوحدات المحلية للقرى لمراقبة التعديات على الأراضى الزراعية وإزالتها بشكل فوري، والتي تزداد خلال إجازات الأعياد.