الخميس 2 مايو 2024

«الأطباء البيطريين» تستنكر نشر تصريحات محرفة ونسبها للنقيب

الدكتور خالد سليم النقيب العام للأطباء البيطريين

أخبار6-7-2022 | 17:26

دار الهلال

استنكرت النقابة العامة للأطباء البيطريين، بأشد العبارات، ما تم نشره مساء أمس الثلاثاء، 5 يوليو 2022، بالموقع الإلكتروني لإحدى الصحف المصرية، من تصريحات تم تحريفها ونسبها للدكتور خالد سليم النقيب العام للأطباء البيطريين، حيث تم تصديرها للرأي العام بشكل يسيء لمهنة الطب البيطري والعاملين به، ومن ثم تم إعادة نشر الخبر بشكل واسع ومسيئا للأطباء البيطريين. 

 ولم تكتف الجريدة بنشر التصريحات المُحرفة مرة واحدة، بل تم تكرار نشره خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء 6 يوليو 2022، الأمر الذي يؤكد وجود تعمد أو قصد الإساءة للأطباء البيطريين، خاصة بعد نشر التصريحات بصورة أكثر سخرية من التصريحات غير الصحيحة المنشورة.   

وإذ تؤكد النقابة العامة للأطباء البيطريين، عدم صحة ما تم نشره على صفحات الموقع الإلكتروني، وصفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، معبرة عن رفضها لاستغلال المواقع الإلكترونية لمهنة الطب البيطري كمادة للسخرية لزيادة أعداد المشاهدات والقراءات، على حساب أصحاب مهنة طبية عريقة. 

 وتؤكد النقابة العامة للأطباء البيطريين، أنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد كل من أساء للنقابة وأعضائها، إنطلاقًا من دورها والذي نصت عليه المادة رقم (2) من القانون رقم 48 لسنة 1969، والذي أكد على أن النقابة مسئولة عن الارتقاء بالمهنة والمحافظة على كرامتها وكرامة أعضائها.  

وتهيب النقابة العامة، بكافة وسائل الإعلام تحري الدقة في نشر ما يتعلق بالطب البيطري والأطباء البيطريين، والذين تقدر أعدادهم نحو 80 ألف طبيب، يهتمون جميعا بصحة المواطنين من خلال الإشراف والرقابة على الأطعمة لضمان سلامة الغذاء ذو الأصل الحيواني، فضلًا عن دورهم في العناية وتنمية الثروة الحيوانية أحد دعائم الاقتصاد القومي.

Dr.Randa
Dr.Radwa