الأربعاء 24 ابريل 2024

حصول محطتي تحلية «الضبعة وباب البحر» على شهادة التنمية الفنية المستدامة الدولية

محطة تحلية مياه البحر

محافظات6-7-2022 | 18:28

دار الهلال

أعلن الدكتور إبراهيم خالد، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي، بمحافظة مطروح، اليوم الأربعاء، اجتياز محطة تحلية مياه البحر بالضبعة ومحطة الصرف الصحي بمنطقة باب البحر شرق مرسى مطروح، إجراءات التقييم والحصول على شهادة التنمية الفنية المستدامة (TSM).

وأكد رئيس مجلس إدارة الشركة، في بيان اليوم، أهمية حصول محطات مياه الشرب والصرف الصحي على شهادة التنمية الفنية المستدامة، باعتبارها إحدى الشهادات الدولية التي تعكس كفاءة تشغيل المحطات والشبكات، وتضمن استدامة واستمرارية تقديم الخدمة بالشكل المطلوب.

وأوضح خالد أنه تم انعقاد لجنة تقييم للحصول على شهادة التنمية الفنية المستدامة، من خلال مراجعة إدارات الموارد البشرية والتشغيل والسلامة والصحة المهنية والصيانة والمعامل داخل محطة تحلية مياه البحر بالضبعة، وتعمل بطاقة إنتاجية قدرها 40 ألف متر مكعب يوميًا، بالإضافة إلى محطة صرف صحي باب البحر والشبكات الخاصة بها.

وأضاف أن هذا الإنجاز يأتي تنفيذًا لخطة عمل الشركة للعام المالي 2022، بقطاع التحلية وقطاع الصرف الصحي، ما يعكس حرص الشركة على تطوير محطاتها باستمرار وتقديم خدماتها بأفضل جوده ممكنة، مشيرًا إلى أن الشهادة تضمن استمرار عمل المحطات بأعلى مستويات الأداء والجودة، من أجل تقديم كوب مياه نظيف مطابق لمواصفات وزارة الصحة، لتلبية احتياجات المواطنين وصرف صحي آمن.

Dr.Randa
Dr.Radwa