الأحد 16 يونيو 2024

إحالة 56 محضرا بمخالفات متنوعة بالدقهلية للنيابة العامة

الدقهلية

محافظات7-7-2022 | 11:47

دار الهلال

 أحال محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، 56 محضرا بمخالفات متنوعة في مجال المخابز والأسواق والمحلات بعدد من مراكز ومدن المحافظة للنيابة العامة، موجها باتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المخالفين.

ووجه المحافظ - في بيان اليوم  - بتكثيف حملات الرقابة التموينية بنطاق المحافظة بالتعاون والتنسيق التام بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديريات التموين والصحة والطب البيطري وجهاز حماية المستهلك ومباحث التموين؛ حرصا على صحة وسلامة المواطنين وتوفير مطالبهم واحتياجاتهم من السلع والمواد التموينية والتصدي لجميع أنواع المخالفات وتطبيق القانون بكل الحسم والحزم حيال المخالفين.

من جانبه، أوضح وكيل وزارة التموين بالدقهلية السيد دايره أن الحملات التي تم تنفيذها شملت المرور على المخابز والأسواق بمراكز ومدن ميت غمر ونبروه وأجا والمنصورة، كما شملت المرور على محلات الجزارة، وذلك بالتنسيق مع الدكتور السيد حسانين وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري بالمحافظة .

وأشار إلى أن المحاضر التي تم تحريرها عبارة عن 7 محاضر نقص وزن لرغيف الخبز، 8 محاضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات القانونية، ومحضر تصرف في دقيق مدعم ومحضر عدم وجود قائمة بيانات ومحضرعدم تمكين الحملة من مباشرة عملها ومحضرين مبيعات وهمية ومحضرين بيع سجائر بأزيد من السعر الرسمي و13 محضرا لعدم إعلان عن الأسعار و4 محاضر عدم حمل شهادة صحية ومحضر غش تجاري و3 محاضر سلع بدون بيانات ومحضر عرقلة الحملة عن عملها ومحضر استخدام في غير الغرض و11 محضر ذبح خارج السلخانة.

و أوضح أنه تم التحفظ على 6 شكائر دقيق مدعم و260 كيلو جراما من اللحوم المذبوحة خارج السلخانة و50 كيلو جراما من هياكل الدواجن و600 كيلو جرام لحوم و65 كيلو جراما من اللحوم والكبدة (بدون بيانات) وإسطوانتي غاز منزلي.