الإثنين 29 ابريل 2024

بالميراس البرازيلي يتأهل لربع نهائي كأس «ليبرتادوريس»

بالميراس البرازيلي

ملاعب الهلال7-7-2022 | 12:20

محمد نبيل

واصل بالميراس البرازيلي، رحلة الدفاع عن لقب كأس ليبرتادوريس، وتأهل إلى ربع النهائي حيث سيواجه أتلتيكو مينيرو، بعدما أطاح بسيرو بورتينيو الباراجوائي من دور الـ 16 محققا رقمين قياسيين بالبطولة.


وكان بالميراس قد فاز في ذهاب ثمن النهائي على سيرو بورتينيو في باراجواي بثلاثية نظيفة، ليعود ليتفوق في الإياب مساء الأربعاء، على أرضه في ساو باولو وهذه المرة بخماسية بيضاء؛ ليقتنص عن جدارة بطاقة العبور إلى ربع النهائي.

وحملت خماسية بالميراس توقيع برايان ساموديو بالخطأ في مرماه في الدقيقة 37 وروني في الدقائق 73 و83 وبرينو لوبيس في الدقيقة 75 وجوستافو جوميز في الدقيقة 78، وبفوزه حقق بالميراس رقمين قياسيين تاريخيين، حيث بات أول فريق برازيلي يخوض ربع نهائي ليبرتادوريس للمرة الخامسة على التوالي، كما حقق انتصاره التاسع تواليا بالبطولة متفوقا على الانتصارات الثمانية المتتالية التي حققها بينيارول ألاوروجوياني وإستوديانتس الأرجنتيني وفاسكو دا جاما وسانتوس وكروزيرو البرازيلي في نسخ سابقة.

ويواجه حامل اللقب في ربع النهائي أتلتيكو مينيرو الذي أطاح بإميليك الإكوادوري، إذ تغلب عليه بهدف نظيف في إياب ثمن النهائي الثلاثاء واقتنص بطاقة العبور لدور الثمانية بعدما كانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل 1-1.

Dr.Randa
Dr.Radwa