الأحد 30 يونيو 2024

خطفت القلوب | لقطات عاطفية بين عائلة من القرود أثناء استقبال صغيرها المولود الجديد

أسرة القرد

الهلال لايت 7-7-2022 | 12:30

ميادة عبد الناصر

في لحظة عاطفية خطفت قلوب الكثيرين وضعت فيها قردة أم  طفلها حديث الولادة مباشرة بين ذراعي والدها الشغوف في الهند  والتقط المصور بونيافير شارما ، 41 عامًا ، اللحظات الأولى لصغير قرد اللانغور في محمية كانها تايجر ، الهند. 

قرد

قرود

قال: كنا في رحلات السفاري العادية وكنا نتعقب النمور في الغابة وفي الطريق ، رأينا مجموعة من قرود اللانغور تلعب على الطريق وتوقفنا هناك لبعض الوقت وبدأنا في مراقبة أنشطتهم.

رأيت زوجين كانا مشغولين جدًا في التعامل مع طفلهما المولود حديثًا وبدأت في التقاط بعض أجمل لحظات الحب والرعاية.

قرد اللانغور الرمادي ، المعروف أيضًا باسم قرد هانومان ، هو موطن قرد الأرض في الهند. بطول 30 بوصة ، تضيف ذيولها 40 بوصة إضافية حيث يمكن أن تقفز قرود لانجور حتى 15 قدمًا عند التحرك بين الأشجار ويمكن أن تنزل بأمان 40 قدمًا في قفزة واحدة.

قال بونيافير: "القردة هي مجموعة كبيرة ومتنوعة من الثدييات تضم معظم الرئيسيات ، فهي سيئة السمعة ومضرة أيضًا في سلوكها، وعندما يتعلق الأمر بتصويرهم ، فإنهم يعدون من أكثر الموضوعات إثارة للاهتمام التي يجب التقاطها بسبب أنشطتهم المرحة وسيئة السمعة، لقد جعل الله البشر والحيوانات ، كلاهما مختلفان تمامًا ، ولكن عندما يتعلق الأمر بالأبوة ، فإن كلًا من الحب والعناية بأطفالهما بنفس القوة ، فإن سلوكهم يصبح هو نفسه تمامًا.