الخميس 9 مايو 2024

أماكن ومواعيد العرض .. أفلام عيد الأضحى 2022 في السينمات

بوسترات افلام العيد

الهلال لايت 7-7-2022 | 14:18

ميادة عبد الناصر

أماكن ومواعيد عرض أفلام عيد الأضحى المبارك تصدرت اهتمامات الجمهور مما جعلها تتصدر منصات البحث على جوجل وذلك لرغبتهم في معرفة مواعيد طرح الأفلام للاستماع بوقتهم خلال إجازة عيد الأضحى.


فيلم كيرة والجن 

بدأ عرضه من 30 يونيو الماضى ويعتبر أول افلام عيد الاضحى 2022 هو الفيلم المأخوذ عن رواية أحمد مراد 1919 والتي تتناول ثورة 19 من وجهة نظر مغايرة تمامًا عن كل ما سبق عرضه من قبل، والمتابع الجيد لروايات أحمد مراد سيخبرك أن 1919 تمثل خروجًا عن طريقة وأسلوب والموضوعات المعتادة التي اعتاد أحمد مراد على مناقشتها في روايته التي تحولت أغلبها إلى أعمال فنية مرئية، بداية من مسلسل فرتيجو للفنانة هند صبري، الفيل الأزرق 1، 2، وتراب الماس، وكلها كانت روايات وتحولت إلى دراما مصورة.

وترصد 1919 أو فيلم كيرة والجن أحداث ثورة 19 وكفاح شعب مصر والنضال ضد الاحتلال، وتحمل الرواية في طياتها الكثير من الأحداث والتفاصيل كما عودنا أحمد مراد في أعماله كلها، الفيلم مدته ثلاث ساعات تقريبًا وهناك حالة من النفير العام بين الجمهور لمشاهدته والاستمتاع بأبطاله أحمد عز وكريم عبد العزيز.

فيلم عمهم
فيلم عمهم" سيبدأعرضه فى أول أيام العيد وهو من بطولة محمد إمام ويشاركه في البطولة أحمد الفيشاوي وهنا الزاهد، محمود حميدة، وغيرهم من النجوم، ويقوم إمام بدوره المفضل حيث يلعب دور سلطان الشاب الرياضي الذي لا يهزمه أي أحد، يتورط في سرقة مع أحد الأصدقاء وتتوالى الأحداث من هذه النقطة.

اقرا أيضا:
طرح البوستر الرسمي لفيلم «عمهم» (صورة)
 


طرح فيلم «بحبك» بدور العرض في هذا الموعد
 

فيلم بحبك 
فيلم "بحبك" والذي حاز على اهتمامات الجمهور كله خلال الأيام الماضية، وتحديدًا منذ تم عرض الأفيش الخاص بالفيلم وذلك لأن الفيلم من إخراج وتأليف وبطولة تامر حسني، ويبدو أنه فيلم رومانسي وبه الكثير من أغنيات تامر حسني والذى يبدأ عرضه من اليوم الخميس في جميع دور العرض.

Egypt Air