الخميس 16 مايو 2024

قوافل دعم اجتماعي من «تحيا مصر» إلى محافظتي الجيزة والبحيرة استعدادا لعيد الأضحى

جانب من قوافل صندوق تحيا مصر

أخبار7-7-2022 | 18:17

دار الهلال

استقبلت محافظتا الجيزة والبحيرة، قوافل صندوق (تحيا مصر)، لدعم الأسر الأولى بالرعاية، ووفرت 22 طن مواد غذائية جافة، وطني منتجات ألبان، وآخرين من المعلبات والعصائر.

يأتي ذلك ضمن قوافل الحماية الاجتماعية التي يسيرها الصندوق لدعم الأسر الأولى بالرعاية، لليوم السابع على التوالي، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتكثيف أنشطة الصندوق؛ استعدادًا لعيد الأضحى المبارك.

وقال تامر عبد الفتاح، المدير التنفيذي للصندوق، في بيان اليوم الخميس، إن القوافل التي وصلت إلى الجيزة، تضمنت 24 ألف قطعة ملابس جديدة لإدخال روح البهجة على أفراد 2000 أسر مستهدفة في عزبة عبد الغني، وعزبة عاشور، وعزبة الصعايدة، وعزبة المركب، وعزبة النجيلة، وعزبة الغيته، والدلنجات، وكفر لحيمر، وكوم حمادة، وكفر زيادة، وقرية سمقراط بمحافظة البحيرة، بالإضافة إلى المناطق التابعة لمركز أطفيح.

وأكد أن قوافل الجيزة والبحيرة تأتي تلبية لمتطلبات الأسر المستهدفة لاستقبال عيد الأضحى، في إطار تنفيذ عدد من القوافل التي تجوب محافظات وجه بحري وصعيد مصر، بالشراكة مع وزارة التضامن الاجتماعي، وشركة الصناعات الغذائية العربية دومتي، وشركة دانون مصر وبنك وعدد من مصنعي ومستوردي الملابس الجاهزة، فضلا عن مشاركة بنك الكساء المصري وجمعية الأورمان، وجمعية البر والتقوى.

وتابع: بأن هذه القوافل تعد نموذجًا لاستراتيجية الصندوق في تدعيم شراكته مع مؤسسات القطاع الخاص الملتزمة بمسئوليتها المجتمعية وكذلك منظمات المجتمع المدني، مشيرًا إلى أن مبادرات بالهنا والشفا، ودكان الفرحة، وأبواب الخير تعتبر من أنشطة محور الحماية الاجتماعية، لدعم الأسر الأولى بالرعاية، ورفع أعباء المعيشة عن كاهلهم، ويستفيد منها نحو 11.2 ملايين مواطن سنويا، من خلال القوافل الميدانية طوال العام.

ولفت إلى أنه يتم التنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي لضمان وصول الدعم لمستحقيه، اعتمادًا على قواعد بيانات الأسر المستهدفة لدى الصندوق ومنظمات المجتمع المدني الشريكة بعد تحديثها من خلال الوزارة.