الجمعة 17 مايو 2024

عميد طب أسنان الإسكندرية: مصر البوابة الحقيقة للقارة الإفريقية في تطوير البحث العلمي

جامعة الإسكندرية

محافظات7-7-2022 | 19:38

دار الهلال

أكد عميد كلية طب الأسنان جامعة الإسكندرية، الدكتور أحمد عادل عبد الحكيم، أن مصر هي البوابة الحقيقة للقارة الإفريقية في تطوير البحث العلمي. 

جاء ذلك خلال حفل الخريجين للبرنامج العام لكلية طب الأسنان بحضور الدكتور محمد عبد العظيم أبوالنجا نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ووكلاء الكلية ورؤساء الأقسام وأولياء الأمور. 

وأعرب عبد الحكيم، عن اعتزازه وسعادته لتخرج الدفعة 73 من طلاب الكلية والذي يأتي بعد مشوار كبير من التفوق خلال 5 سنوات من الدراسة والاجتهاد لتحقيق حلمهم.

ووجه الشكر لإدارة الجامعة على توفير كامل الدعم للكلية وكذلك أعضاء هيئة التدريس على تقديمهم الدعم لكافة الطلاب ولأولياء الأمورعلى تحملهم ومساندتهم لأبنائهم طوال فترة الدراسة.

وأوضح أن إدارة الجامعة دعمت الكلية بشكل كبير ومتواصل، حيث تضاعف معدل التطوير المقدم للكلية خلال الثلاث سنوات السابقة من خلال توفير أحدث الأجهزة وتطوير المناهج والبرامج التعليمية.

واستعرض وضع مصر في مجال النشر العلمي بمجال طب الأسنان وترتيبها على مستوى قارة إفريقيا والعالم، حيث أكد أن مصر هي البوابة الحقيقة للقارة الإفريقية في تطوير البحث العلمي بها. 

وشهد الحفل تكريم 205 من خريجي بكالوريوس طب وجراحة الفم والأسنان دفعة 2021 البرنامح العام، و190 خريجًا من بكالوريوس طب وجراحة الفم والأسنان دفعة 2022 البرنامج الدولي، و45 خريجًا من بكالوريوس طب وجراحة الفم والأسنان البرنامج الدولى دفعة 2021 ، وتكريم 48 من خريجي الدراسات العليا المتميزين ولهم نشر دولى متميز في أعلى الدوريات العالمية في مجال الأسنان.