الأربعاء 26 يونيو 2024

"البيان" الإماراتية: أهداف التنمية خيار غير قابل للمساومة للصمود أمام التحديات العالمية

الإمارات

عرب وعالم8-7-2022 | 10:57

دار الهلال

أكدت صحيفة "البيان" الإماراتية ، أنه في ظل المرحلة الحالية التي يمر بها العالم، فإن البشرية أحوج ما تكون إلى الصمود أمام التحديات العالمية والتمسك بأهداف التنمية المستدامة كخيار استراتيجي غير قابل للمساومة والتباطؤ والتأجيل في خطط جعل العالم مكاناً أفضل للعيش للأجيال القادمة .

وقالت الصحيفة - في افتتاحيتها التي جاءت تحت عنوان "إنجازات في التنمية المستدامة" - إن دولة الإمارات منذ تأسيسها، وضعت تحقيق التنمية المستدامة في صميم خططها واستراتيجياتها، قبل أن تكون هذه الأهداف نهجاً عالمياً وأجندة أممية، كونها مهمة إنسانية للارتقاء بالمجتمعات وتعزيز حياة الإنسان، الذي هو أساس مشاريع التنمية في دولة الإمارات .

وتابعت" البشرية تسلم راية التقدم من جيل إلى جيل، والالتزام بأهداف التنمية المستدامة الـ17 التي أقرتها الأمم المتحدة عام 2015، كفيل بعدم ترك مسئولية حل التحديات التي تواجه البشرية للجيل القادم.. فأهداف التنمية المستدامة تسعى إلى إنهاء الفقر المدقع، ووقف انتشار مرض الإيدز، وتوفير التعليم الابتدائي لجميع الأطفال".

وأكدت "البيان" - في ختام افتتاحيتها - أن تجربة دولة الإمارات في التعامل مع ملفات أهداف التنمية المستدامة أصبحت معياراً عالمياً يسترشد به، وممارسة ملهمة تستفيد منها العديد من الحكومات حول العالم والتي تطمح في تحقيق أجنداتها الوطنية للاستدامة.