الأربعاء 15 مايو 2024

لأصحاب المحلات التجارية.. 5 نصائح للحد من انتشار فيروس كورونا

الحد من انتشار فيروس كورونا

تحقيقات8-7-2022 | 11:49

إسراء خالد

وجهت وزارة الصحة والسكان، عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، مجموعة إرشادات لأصحاب المحلات التجارية للحد من انتشار فيروس كورونا، إذ أعلنت الوزارة وجود ارتفاع جديد في أعداد الإصابة اليومية.

وجاء تلك الإرشادات كالتالي:

  • وضع علامات أرضية داخل المتاجر تطالب العملاء بالالتزام بالتباعد الاجتماعي وتنظيف الأيدي بانتظام.
  • وضع علامات على واجهات المحلات لمطالبة العملاء بعدم الدخول في حال ظهور أي أعراض.
  • وضع حواجز زجاجية أو بلاستيكية عند أماكن تحصيل الأموال أو أماكن التعامل مع العملاء.
  • تشجيع العملاء على استخدام وسائل الدفع الإلكترونية.
  • تنظيم أعداد وطوابير العملاء لتجنب الازدحام.

أعداد فيروس كورونا

جدير بالذكر أن وزارة الصحة أعلنت رسميا زيادة في معدلات إصابات فيروس كورونا في القاهرة والمحافظات بنسبة 6.9% خلال الأسبوع الماضي. وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور حسام عبدالغفار، إن وزارة الصحة والسكان رصدت ارتفاعا في معدلات الإصابة المجتمعية بفيروس كورونا بنسبة 6.9% خلال الأسبوع الماضي.

ودعا الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، المصريين إلى ضرورة تلقي لقاح كورونا، موضحًا أن من حصل على التطعيمات لا بد أن يتلقى الجرعة التنشيطية، بجانب الحفاظ على الإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامات في الأماكن المزدحمة والتجمعات.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور مقدمة برنامج "مصر جديدة "، الذي يبث على قناة ETC ، أن الوضع الوبائي لفيروس كورونا غير مقلق، ولكن لا بد أن يحصل كافة المواطنين على التطعيمات.

وناشد "عبدالغفار" أي مواطن لم يتلق اللقاح بضرورة التطعيم، بالإضافة إلى كل من مضى على تطعيمه 6 أشهر الحصول على الجرعة التعزيزية للقاح فيروس كورونا، ولحصول على جرعة معززة لأصحاب الأمراض المزمنة أو نقص المناعة أو كبار السن. 

Dr.Radwa
Egypt Air