الإثنين 29 ابريل 2024

مسرح عيد الأضحى 2022| ليلة خاصة لـ«الأسد الملك» في هذا الموعد

مسرحية الأسد الملك

ثقافة8-7-2022 | 15:23

همت مصطفى

تحتفل فرقة «فن محوج»، مع جمهورها بعيد الأضحى المبارك، ليلة جديدة  من عرضها المسرحي الأخير«الأسد الملك The Lion King» من تأليف عصام أبو النجا وإخراج محمود عبد العزيز، ويفتح الستار في التاسعة مساءً،  الأحد المقبل، 10 يوليو ثاني أيام العيد على مسرح طيبة مول.

وقال مؤسس الفرقة ومخرج العرض محمود عبد العزيز في تصريحات سابقة  لبوابة "دار الهلال": نستعد لافتتاح العرض المسرحي «الأسد الملك» في مدينة الإسكندرية، ونتمنى أن يسعد الجمهور بمسرحيتنا كما تعودنا في عروضنا المسرحية من قبل، ونقابل بالمسرحية شخصيات مختلفة من فيلم الفيلم الملحمي الموسيقي The Lion King، حيث نقدم العرض مستوحى منه، ونستهدف مختلف فئات الجمهور، وهي مسرحية للأطفال والكبار.

وأضاف المخرج: وتستعد الفرقة للتحضير للعديد من العروض المسرحية منها « ثم لم يبقى أحد للكاتبة الإنجليزية أجاثا كريستي، وعرض«حتى لا يطير الدخان» عن رواية الأديب الكبير إحسان عبد القدوس، وعرض «قصة مدينتين» عن رواية الأديب والروائي العالمي تشارلز ديكنز، وعرض «ربونزل" الجزء الثاني، وأيضا عروض «بكار، كوكو».

سيرة ذاتية لـ  «فن محوج» 
فرقة «فن محوج» المسرحية  قدمت مسرحيات العديد من المسرحيات منها «هيبتا» عن رواية «هيبتا» للكاتب محمد صادق، وعرضت نحو 30 ليلة عرض، ومسرحية «في قلبي أنثى عبرية» عن رواية الكاتبة التونسية الدكتورة خولة حمدي، وعرضت 100 نحو ليلة عرض، ومسرحية «سوف أحكي عنك" عن رواية أحمد مهنى، ومسرحية «ال يوتوبيا» مستوحاة من رواية الدكتور أحمد خالد توفيق.

كتبها للمسرح إسماعيل إبراهيم، كما قدمت الفرقة مسرحية «أفيزيا» عن رواية الكاتب خالد زيدان، وقدمت فرقة فن محوج أيضا مسرحية «الخيميائي» عن رواية الكاتب باولو كويلو، وقدم العرض من تأليف مصطفى أحمد، ومسرحية« toy story » الجزء الخامس بالنسخة المصرية.

وقدمت الفرقة أيضًا مسرحية «الرجال من بولاق والنساء من أول فيصل»، مسرحية «شركة المرعبين المحدودة» الجزء الثالث، مسرحية «أميرات ديزني بالعربي».

وقدمت عروض «فن محوج» الفرقة بالعديد من المسارح الخاصة والمستقلة منها: مسرح استديو ناصبيان «جزويت القاهرة»، مسرح الهوسابير، رومانس، مسارح ساقية الصاوي، ومسرح الجامعة البريطانية.
«فن محوج» هي فرقة مسرحية مستقله تأسست في 2014 من العديد من الشباب  من محبي وفناني المسرح المستقل، وأسس الفرقة ويديرها المخرج محمود عبد العزيز.

Dr.Randa
Dr.Radwa