الجمعة 24 مايو 2024

نص عجلة.. مهندس يبتكر دراجة جديدة تسير بشكل مختلف

الدراجة المبتكرة

الهلال لايت 9-7-2022 | 15:08

ميادة عبد الناصر

قد تعتقد أن العجلات ضرورية عندما يتعلق الأمر بالدراجات ، لكن اختراع مهندس حيلة مؤخرًا يوضح أن عجلتين نصفيتين جيدة مثل عجلة واحدة كاملة.

يُعرف سيرجي غوردييف ، المهندس و اليوتيوبر المعروف باختراعاته البارعة بما في ذلك دراجة بدون سلسلة ودراجة جليدية تعمل بالحفر ولكن أحدث ابتكاراته تعتبر بلا شك أكثر الأشياء غرابة حيث تحتوي هذه الأداة الغريبة بشكل أساسي على عجلتين خلفيتين نصفيتين بدلاً من واحدة كاملة ، وتعملان جنبًا إلى جنب للقيام بعمل واحد عادي وبقدر ما يبدو الأمر غريبًا ، تظهر هذه الدراجة أن عجلتين نصفيتين ، عند استخدامها بشكل صحيح ، تكونان بنفس جودة عجلة واحدة كاملة.

أولاً ، من الواضح أن هذا نوع من المشاريع. العجلة مثالية كما هي ، وحتى لو كانت 0.5 × 2 = 1 ، كما يحاول جوردييف أن يوضح ، فلا يوجد سبب وجيه لإفساد دراجة هوائية جيدة تمامًا وبمشاهدة فيديو صنعه على YouTube ، ستدرك بسرعة العمل الشاق الذي تم القيام به في هذا المشروع.

من تمديد الإطار الخلفي للدراجة واستخدام سلسلة مثبتة على الفرامل القرصية لإحدى العجلات النصفية ، إلى قطع العجلة إلى النصف والتأكد من أنها تدور جنبًا إلى جنب لأداء وظيفة العجلة الكاملة ، يتطلب هذا المشروع الكثير من العمل والاهتمام بالتفاصيل.


فقط في حال كنت تتساءل كيف تمكن على الأرض من قطع الأنابيب إلى نصفين والحفاظ على كل الهواء بالداخل ، حسنًا ، لم يفعل. الإطارات متصلة بالعجلات بأنابيب ومسامير برشام ، مما قد يؤثر على راحة الركوب ، ولكنه كان أيضًا الحل الواقعي الوحيد لمشكلته.

لذا فإن الدراجة ذات العجلات النصفية ليست مثالية ، لكنها تعمل على الأقل مثل الحلم ، بحسب سيرجي جوردييف ، والفيديو المرفق دليل على ذلك حيث لا تعمل الدراجة بشكل رائع على الأسطح المسطحة فحسب ، بل يمكنها أيضًا معالجة الحواجز دون أي مشكلة ، الأمر الذي يبدو رائعًا ومن ناحية أخرى ، قد يكون كبح جماح مشكلة ، بسبب عدم تزامن العجلات النصفية بشكل مثالي .