السبت 18 مايو 2024

شركة روسية تؤسس طريق من الأسفلت برائحة الفراولة

صورة تعبيرية

الهلال لايت 9-7-2022 | 21:07

ميادة عبد الناصر

قامت شركة في منطقة لينينجراد الروسية، مؤخرًا، بوضع جزء صغير من أسفلت برائحة الفراولة كتجربة للمساعدة في حل مشكلة الروائح الكريهة.

بدأت الشركات في التوصل إلى حلول لمشكلات الروائح الكريهة في الشوارع بعد بضعة أشهر فقط من توصل شركة بولندية إلى أسفلت برائحة الأزهار، لتحسين ظروف العمل للأشخاص الذين يعملون معه يوميًا، نجحت شركة روسية في شق طريق بطول 700 متر باستخدام أسفلت برائحة الفراولة، وفقًا لموقع "ديلي ميل" البريطاني.

وأعلنت وكالة أنباء انترفاكس الروسية، أن "المقاول توصل إلى هذا الحل، وكانت هذه مبادرته الخاصة، حيث أن الكثير من الناس لا يحبون رائحة البيتومين المحموم، والتي تنتشر في أثناء عملية الإصلاح، لذلك قرروا تجربتها".

وقد تم وضع طريق الأسفلت المعطر بالفراولة والذي يبلغ طوله 700 متر في 30 يونيو، في حي فسيفولوجسك بلينينجراد، وهو جزء من مشروع الطرق الآمنة عالية الجودة في روسيا وتم إنتاج نحو 300 طن من خليط الإسفلت برائحة الفراولة لهذه التجربة.

من غير الواضح مدى نجاح التجربة بالفعل، أو المدة التي استمرت فيها رائحة الفراولة، لكن المقاول ذكر أن رائحة الفراولة لا تؤثر على جودة الأسفلت على الإطلاق.

الاكثر قراءة