الجمعة 19 ابريل 2024

لحظة صدق.. كل عام وأنتم بخير

مقالات9-7-2022 | 15:00

لبيك اللهم لبيك، إن الحمد والنعمة لك والملك، وأنت على كل شيء قدير..

يا رب أعنا على طاعتك وكافئنا برضاك، واجعل الحياة زيادة لنا في الخيرات والطاعات، ودم علينا بهجة الأعياد واجعل أيامنا كلها مناسبات سارة ومبهجة.. اللهم اسعدنا  بالوقوف على عرفات نغترف من رحمتك وغفرانك، اللهم وارزقنا وارزق كل مشتاق زيارة بيتك العزيز يا رب نكون من ضيوفك العام القادم إن شاء الله نأتي إليك ملبين ساعين إلى رضاك ومغفرتك ..

كل عام وأنتم بخير.. اليوم أول أيام عيد الأضحى المبارك، الذي نعيش فرحته وبهجته ولمته، واجتماع كل أسرة بكل الحب والسعادة، وفرحة الأطفال بالمعاني السامية للأضحية التي فدى بها الله سبحانه وتعالى سيدنا إسماعيل، لأنه امتثل طاعة لوالده الذى رأى في المنام أنه يذبحه، فصارت الأضحية أمرا إلهيا، وسنة في كل عيد أضحى، يجتمع الأحباب حول الأضحية، ويعلنوا فرحتهم وهم يقسمونها ثلث لطعامك وثلث لأقاربك وثلث للمساكين، تلك هي أسمى معانى التكافل والتضحية، التي كافأ الله بها نبيه إبراهيم لامتثاله طاعة للأمر الإلهي دون تفكير، فعزم على ذبح ابنه فإذا بربه ينزل على قلبه الفرح والسعادة ويفدي إسماعيل بكبش عظيم.. الحمد لله على رحمته وغفرانه في الأيام المباركة التي تستجاب فيها الدعوات ويفتح الله فيها باب العفو والمغفرة.

يا رب احفظ بلدي مصر وانصرها واجعلها من أعلى الدول شأنا وارزق أهلها الأمن والأمان، وسعة العيش ورغد الحياة، وأنعم على أهلها بالصحة والعافية إنك الرحيم الكريم..

يا رب احفظ رئيسنا عبد الفتاح السيسي الذي يبذل كل مجهود في سبيل إسعاد شعبه ورفع اسم مصر، ورايتها خفاقة عالية، اللهم وفقه لما فيه خير مصر، وخير شعبها، اللهم انصره بنصرك وكن له سندا ومعينا وخذ بيده وتقبل منه واحفظه بحفظك وأدم الخير في البلاد برؤيته المستنيرة وقراراته السديدة، واحفظه وأعد هذه الأيام عليه بكل رفعة وتقدم ونماء وخير..

يا رب اغفر لي وارحمني، واهدني وعافني و يسر لي أمري، اللهم إني أسألك الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك في هذه الأيام الكريمة أن تنعم علينا بالصحة والعافية وراحة البال وأن تسعد كل الأهل والأحباب وأن تشفي كل مريض وتعطي كل محتاج ما يتمنى..

 وكل عام وأنتم بخير