الثلاثاء 21 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الأحد 10-7-2022.. التوسع في المشروع القومي لتحويل السيارات للعمل بالغاز المضغوط

تحويل السيارات للعمل بالغاز

تحقيقات10-7-2022 | 11:56

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز آخر أخبار مصر اليوم الأحد 10-7-2022، إذ جاءت مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، بينها، تحقيق خطة الانتشار السريع لمحطات التموين بالغاز نتائج أعمال متميزة خلال الفترة الماضية مستفيدة من الدعم الرئاسي والحكومي وهو ما انعكس على التوسع في المشروع القومي لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي المضغوط كوقود، وناشدت وزارة النقل، المواطنين بعدم إقامة معابر غير شرعية على قضبان السكك الحديدية، وعدم العبور منها، لما ينجم عنها من إزهاق لأرواح المواطنين وتعطيل لمسير حركة القطارات. 

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، تحقيق خطة الانتشار السريع لمحطات التموين بالغاز نتائج أعمال متميزة خلال الفترة الماضية مستفيدة من الدعم الرئاسي والحكومي وهو ما انعكس على التوسع في المشروع القومي لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي المضغوط كوقود الذى يسير بخطى متميزة نحو تحقيق أهدافه وأهمها زيادة أعداد المستفيدين من خدمة الغاز الطبيعي كوقود للسيارات بما تحققه من وفر اقتصادي لحائزي المركبات واستغلال الموارد المتاحة من الغاز الطبيعي والذى يتم العمل على تعظيم استخدامه كوقود انتقالي في خطة التحول الأخضر عالمياً ومحلياً.

وأكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية خلال متابعته لتقدم الأعمال في هذا المشروع وما تحقق في خطة التوسع في استخداماته لتموين السيارات كوقود وبرنامج التوسع في محطات التموين بالغاز، أنه برغم التحديات التي تواجه برنامج التوسع في محطات التموين بالغاز إلا أنه تم النجاح خلال عام ونصف في زيادة عدد محطات تقديم تلك الخدمة الحضارية من 206 محطات إلى حوالى 800 محطة الآن تمثل أكثر من ضعفي المتاح في السابق وجاري العمل على الإسراع بإجراءات الانتهاء من 200 محطة أخرى من المقرر دخولها الخدمة تباعاً.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، مناشدة وزارة النقل، المواطنين بعدم إقامة معابر غير شرعية على قضبان السكك الحديدية، وعدم العبور منها، لما ينجم عنها من إزهاق لأرواح المواطنين وتعطيل لمسير حركة القطارات. 

جاء ذلك في إطار الحملة التي أطلقتها وزارة النقل "سلامتك تهمنا" عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماع"فيسبوك"، في إطار خطتها للتوعية من السلوكيات الخاطئة عند التعامل مع مرفق السكك الحديدية. 

وشددت الوزارة، على ضروره الالتزام التام بالعبور من الأماكن المعدة لذلك، وهي المزلقانات الشرعية الخاصة بهيئة السكك الحديدية للمحافظة على أرواح المواطنين وانتظام مسير حركة القطارات.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، شهدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، واللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، مراسم توقيع عقد تقديم خدمات الرصد والمتابعة والرقابة لعمليات تقديم خدمات الجمع والنقل والنظافة العامة ومرافق المعالجة والتخلص من المخلفات البلدية الصلبة بجميع أحياء محافظة القاهرة بمناطقها الأربعة وذلك بين وزارة التنمية المحلية وشركة "انفيرون أدابت".

وقع على العقد كل من المهندس محمد السيد أبوجاعور مساعد وزير التنمية المحلية للتخطيط، والمهندس مصطفى خيرت رئيس مجلس إدارة شركة "انفيرون أدابت"، بحضور عدد من قيادات وزارتي البيئة والتنمية المحلية والمحافظة وهيئة نظافة وتجميل القاهرة والشركة.

وأكدت فؤاد، أن قيام شركة انفيرون ادابت برصد ومراقبة مقدمي خدمات الجمع والنقل ونظافة الشوارع بمحافظة القاهرة، يأتي كنموذج لإشراك القطاع الخاص في إدارة منظومة المخلفات، التي يتم بناؤها على مدار السنوات الماضية، وتتولى وزارة البيئة فيها الدور التنظيمي والتخطيطي والرقابي، بالتعاون مع الوزارات والجهات المعنية الأخرى، للعمل على أكثر من محور كتنفيذ البنية التحتية للمنظومة ووضع عقود التشغيل، وتهيئة المناخ العام من خلال بناء الهيكل التنظيمي وتنفيذ حوار مجتمعي يضمن إشراك جميع الفئات المعنية.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، تثمين نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، جهود المصريين في الخارج والداخل وحرصهم على تقديم الدعم المجتمعي خلال عدة مبادرات، مشيدة بحرص أبنائنا من الدارسين بالخارج على المشاركة بأنفسهم في إدخال البهجة على أهلنا في ربوع مصر.

 وذكر بيان لوزارة الهجرة، اليوم الأحد، أن السفيرة نبيلة مكرم،قامت بمشاركة فريق الوزارة وعدد من الشباب المصريين بالخارج، بتعبئة الكراتين التي يتم توزيعها على الأسر المستحقة بمحافظات الجمهورية 

وشاركت نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بالتعاون مع مؤسسة "مصر الخير"، في تعبئة وتوزيع لحوم صك الأضحية، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة"، وبهدف توفير احتياجات الأسر المستحقة والأَولى بالرعاية بالمناطق الأكثر تصديرا للهجرة غير الشرعية في عدد من المحافظات.

وأعربت وزيرة الهجرة عن تهنئتها للمصريين بالخارج والداخل بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وشكرها لمؤسسة مصر الخير لإعطاء الفرصة لوزارة الهجرة في المشاركة بالحملات المجتمعية التي تطلقها المؤسسة، في ظل حرص القيادة السياسية على تخصيص عام 2022 "عام المجتمع المدني".