الأحد 23 يونيو 2024

شجرة تحترق داخليًا بـ صاعقة في ولاية أوهايو

الشجرة

الهلال لايت 10-7-2022 | 19:26

ميادة عبد الناصر


بدت شجرة ضخمة في ولاية أوهايو ضربتها صاعقة وكأنها تحترق من الداخل للخارج و تصاعدت ألسنة اللهب الساخنة الحمراء المتوهجة فوق الجذع.


ووفقا لموقع "ميرور " البريطاني فتبلغ درجة حرارة الصواعق 50،000 فهرنهايت ، مما يعني أن الشجرة اشتعلت فيها النيران التي كانت في البداية أكثر سخونة بعشر مرات من سطح الشمس وبدأ الحريق في وقت مبكر حيث تحركت عواصف شديدة عبر منطقة قرية ريدجفيل الريفية بولاية أوهايو الواقعة على بعد حوالي 45 ميلاً جنوب غرب توليدو ، مما تسبب في رياح مدمرة وهطول أمطار غزيرة في المنطقة.

استجاب رجال الإطفاء من بلدة ريدجفيل للشجرة المحترقة التي تقع على قطعة أرض كبيرة ، بالقرب من حظيرة ووحدة تخزين ، مع وجود حقل ذرة في مكان قريب كما تحرك اللهب على طول الجذع الداخلي للشجرة حيث بقيت الأغصان الخارجية وبقية أغصان الشجرة وأوراقها سليمة وغير متأثرة.

كما أن النيران لم تمس الممتلكات المحيطة وكتب قسم الإطفاء على صفحتهم على فيسبوك نشر الصور المؤلمة: "البرق يمكن أن يفعل بعض الأشياء المجنونة".

قال مسؤولو الإطفاء إنهم واجهوا صعوبة في الوصول إلى كل بقعة ساخنة في جذع الشجرة ، واستدعوا خدمة الأشجار للتأكد من تدمير جميع ألسنة اللهب. 

قدم خبراء جامعة بوردو تفسيرًا لسبب حدوث هذه الظاهرة الطبيعية ، والتي ترجع جزئيًا إلى الأشجار التي تعمل كقضبان صواعق طبيعية ، حيث تعمل عصارتها كموصل.


الطريقة التي تنمو بها أيضًا في الحلقات تعني أن أحواها تتكون من طبقات يمكن أن تشتعل فيها النيران وتحترق من الداخل ، بينما يبدو الخارج مستقرًا في البداية.