السبت 18 مايو 2024

أسيوط: تنفيذ 10 إزالات لتعديات بالبناء خلال إجازة عيد الأضحى

إزالة التعديات

محافظات10-7-2022 | 15:24

دار الهلال

قال محافظ أسيوط عصام سعد إن الحملات المكبرة للتصدي للبناء المخالف ومنع التعديات بالمحافظة ، أسفرت عن تنفيذ 10 حالات إزالة لتعديات على أراض زراعية وأراضي أملاك دولة ومخالفات بناء في مهدها بحي شرق وقرى مراكز ساحل سليم والقوصية وديروط والبدارى ومركز أسيوط ، تزامناً مع احتفالات عيد الأضحى المبارك .

وأضاف أنه تم إطلاق حملة " خليك إيجابي " لحث المواطنين على الإبلاغ عن أية تعديات على الأراضي الزراعية أو مخالفات المبانى من خلال رقم الخط الساخن وأرقام غرفة العمليات التابعة للمحافظة ، لافتاً إلى اهتمام القيادة السياسية للدولة بهذا الملف الهام والعمل على بذل مزيد من الجهد للحفاظ على الرقعة الزراعية وحقوق الأجيال القادمة ومستقبلها في غذاء سليم .

وكلف المحافظ - في بيان اليوم /الأحد/ - السكرتير العام المساعد للمحافظة العميد علاء عبد الجابر بالإشراف ومتابعة تنفيذ حملات الإزالة ، فضلاً عن توجيهاته لإدارتي المتابعة الميدانية والمتغيرات المكانية بالتنسيق مع رؤساء المراكز والأحياء بالمتابعة الدورية واليومية لرصد أي تعديات أو مخالفات خصوصا خلال إجازة عيد الأضحى، لإيقافها في المهد قبل تفاقمها ، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين بكل حسم ودون تهاون .

كما وجه رؤساء الوحدات المحلية بالمتابعة الدورية والمرور على الأراضي المستردة لمنع التعدي عليها مرة أخرى ، موضحًا أن هذه الأراضي أملاك الدولة ولا يجوز التعامل عليها .. ولا تهاون في حق الدولة .

وأشار المحافظ إلى إنه تم تشكيل غرفة إدارة أزمات وعمليات مركزية بالمحافظة لتلقي شكاوى المواطنين الخاصة بالتعديات و مخالفات البناء على مدار 24 ساعة ، على رقم الخط الساخن الخاص بغرفة عمليات المحافظة (2135858/ 088) أو رقم (2135727/ 088) أو إرسال الصور والشكاوى عن طريق برنامج تليجرام رقم ( 1000623873 ) ، بالإضافة إلى رقم منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة (16528) التابع لمجلس الوزراء لتلقى البلاغات وشكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة أو من خلال البوابة الإلكترونية للمنظومة "www.shakwa.eg" .

الاكثر قراءة