السبت 11 مايو 2024

بسبب الميراث.. عاطل يروي تفاصيل ذبح عمه بالعياط ثاني أيام عيد الأضحى

متهم

الجريمة11-7-2022 | 11:25

هويدا على

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، اليوم الاثنين، من القبض على عاطل ذبح عمه أثناء مشاجرة بينهما بسبب خلاف على الميراث بقرية برويش بدائرة مركز شرطة العياط جنوب محافظة الجيزة.

 

كان اللواء مدحت فارس مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة قد تلقى  إخطارا من مركز شرطة العياط يفيد بتلقيه بلاغا من الأهالي بنشوب مشاجرة ووجود قتيل بقرية برويش بدائرة المركز، وانتقل رجال المباحث لمكان الواقعة.

 

وبالفحص تبين العثور على جثة أحد الأشخاص به آثار طعنات بالجسد وذبح بالرقبة، وتم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

 

 وبإجراء التحريات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة نجل شقيق المجني عليه بسبب خلافات على الميراث.

 

وعقب تقنين الإجراءات تمكن رجال المباحث من ضبط المتهم وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بسبب الميراث.

 

وأمام وكيل نيابة حوادث جنوب الجيزة، أقر المتهم أن بعد وفاه والده استولى عمه على الميراث ورفض إعطائه إرث والده وكان يعامل والدته وأخواته معاملة سيئة ولم يكتف بذلك بل استحوذ على الميراث.

 

وكشف المتهم أنه استعان بكبار العائلة لإقناع عمه بتوزيع الميراث إلا أن عمه رفض وتعنت بحجة أنهم سيضيعون الميراث وأنهم لا يستطعيون الحفاظ عليه وأنه يخشى أن تتزوج والدته بآخر وتصرف عليه الميراث.

 

وأوضح أنه يوم الجريمة ذهب إليه لكي يهنئه بالعيد وكانت العائلة جميعها هناك فاستغل الشاب الموقف وفتح موضوع الميراث أمام الجميع وأنه يمر هو وعائلته بأزمة مالية لذلك يطالب بميراث والده إلا أن عمه رفض ذلك وبشدة وأكد أنهم لن يحصلون على "مليم من الميراث طول ما هو على قيد الحياة"، واستكمل المتهم "فلم أشعر بنفسي إلا وأنا أمسك بسكين وطعنته عدة طعنات وقمت بنحره، وحاولت الهرب بعدها إلا أن الشرطة عرفت مكاني وألقت القبض عليا".

 

أمرت النيابة العامة بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات وأمرت بعرض الجثة على الطب الشرعي.

Dr.Radwa
Egypt Air