الجمعة 17 مايو 2024

مبيعات السيارات في الصين تقفز 41 فى المائة في يونيو الماضى

السيارات في الصين

عرب وعالم11-7-2022 | 13:43

دار الهلال

ارتفعت مبيعات السيارات في الصين خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة ضئيلة بلغت 3.4 فى المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، حيث أبقت الضوابط المرتبطة بمكافحة فيروس كورونا المشترين بعيدا عن الوكلاء، لكن الطلب في أكبر سوق عالمي لصناعة السيارات انتعش في يونيو الماضي ، حسبما ذكرت الجمعية الصينية لمصنعي السيارات اليوم الاثنين.

وقالت الجمعية إن المبيعات ارتفعت في الفترة من يناير إلى يونيو إلى 10.4 مليون سيارة.

وقفزت مبيعات يونيو 41.2 فى المائة مقارنة بالعام السابق إلى 2.2 مليون سيارة بعد تخفيف الضوابط التي أغلقت شنغهاي ومراكز صناعية صينية أخرى.

وأضافت الجمعية أن إجمالي مبيعات السيارات، والتي تضمنت شاحنات وحافلات، انخفض بنسبة 6.6 فى المائة مقارنة بالنصف الأول من العام السابق إلى 12.1 مليون سيارة ، وارتفع إجمالي المبيعات في يونيو الماضى بنسبة 23.8 فى المائة إلى 2.5 مليون سيارة.

وكان الانخفاض في إجمالي المبيعات أقل حدة من تقديرات بانكماش بنسبة 7.1 فى المائة صدر عن الجمعية يوم الجمعة استنادا إلى بيانات من علامات تجارية كبرى ، وكان النمو في مبيعات يونيو أقوى من التقدير السابق البالغ 20.9 فى المائة.

وعانت مبيعات السيارات في الصين من قلق المستهلكين بشأن التباطؤ الاقتصادي، وفرض ضوابط مكافحة فيروس كورونا ابتداء من أواخر مارس الماضي.

وتعرقل الإنتاج بسبب نقص الرقائق الإلكترونية وتعطل سلاسل التوريد العالمية.