الأحد 12 مايو 2024

تعاون علمى بين جامعات طنطا والإسكندرية وأسيوط لعلاج "السرطان "

9-2-2017 | 20:04

أكّد الدكتور إبراهيم عبد الوهاب سالم القائم بعمل رئيس جامعة طنطا، موافقة صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية على تمويل مشروع بحثى، بعنوان "الجين الناقل لهرمون السيروتونين كمؤثر على الاستجابة المناعية فى مرض السرطان".
وأشار إلى أن المشروع يشهد التعاون الأول من نوعه بين جامعة طنطا وجامعتى الإسكندرية وأسيوط، ويمثل أول المشاريع البحثية للشبكة القومية لبحوث السرطان، مؤكدًا أن صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية يعتبر أكبر الجهات الداعمة لتمويل البحث العلمى فى مصر، وأن المشروع البحثى إحدى الخطوات الجادة التى تأخذها الجامعة فى تحقيق رسالتها لتطوير البحث العلمى على وجه العموم، وفى مجال السرطان على وجه الخصوص.
واستقبل الدكتور محمد لبيب سالم مدير مركز التميز لأبحاث السرطان بالجامعة، الفريق البحثى المكون من الدكتورة نهى عوض الباحث الرئيسى للمشروع، والدكتورة نيفين عجمى أستاذ التغذية بالمعهد العالى للصحة بجامعة الإسكندرية، والدكتورة دعاء السيد وكيل معهد جنوب مصر للأورام بجامعة أسيوط، شمل اللقاء مناقشة سبل التعاون بين الشبكة القومية لأبحاث السرطان وجامعة طنطا، وما يمكن أن تقدمه الجامعة لتحقيق الأهداف المرجوة للمشروع البحثى.
حضر اللقاء الدكتور أمجد عبد الرؤوف عميد كلية الطب، والدكتور شريف شحاتة وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، والدكتور هشام توفيق مدير المستشفيات الجامعية، والدكتور سعيد حماد مدير مركز البصمة الجينية بالمستشفى التعليمى، وعدد من الدكاترة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.
وأجرى الفريق البحثى جولة لمركز التميز لأبحاث السرطان ومركز البصمة الجينية ومركز أبحاث الثلاسميا بالمستشفى التعليمى الجديد بالجامعة؛ للاطلاع على أحدث الأجهزة العلمية التى تمتلكها هذه المراكز. 
 

    Dr.Radwa
    Egypt Air