السبت 18 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الاثنين.. انخفاض معدل التضخم للمرة الأولى منذ 6 أشهر

انخفاض معدل التضخم

تحقيقات11-7-2022 | 15:08

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الاثنين 11-7-2022، ومنها، إعلان وزارة الصحة والسكان، استئناف العمل بعيادات البعثة الطبية المصرية للحج، بمقرات إقامة الحجاج المصريين في الفنادق السعودية بمكة المكرمة تزامنا مع بدء التعجيل من مشعر منى، ونشر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء تقريراً تضمن إنفوجرافات تسلط الضوء على انخفاض معدل التضخم العام للمرة الأولى منذ 6 أشهر على الرغم من استمرار تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، إعلان وزارة الصحة والسكان، استئناف العمل بعيادات البعثة الطبية المصرية للحج، بمقرات إقامة الحجاج المصريين في الفنادق السعودية بمكة المكرمة، اليوم الإثنين، تزامنا مع بدء التعجيل من مشعر منى.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه سيتم العمل بكامل طاقة العيادات ال 11 الموجودة بمكة المكرمة، مع استمرار  متابعة الحجاج في خيام إقامتهم بالمشاعر المقدسة.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن إجمالي دخول المستشفيات من الحجاج المصريين بلغ 25 حالة، خرج منهم  11 حالة بعد تلقيهم العلاج وتحسن حالتهم، ليصل إجمالي الحالات المحتجزة في المستشفيات إلى 14 حالة فقط حتى مساء أمس.     

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، تفقد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة ، مجزر البساتين بالقاهرة للوقوف على عملية تجهيز لحوم أضاحي الأوقاف والتي تتم تحت إشراف شرعي وطبي كامل بمراحلها المختلفة التشفيه والتقطيع والتعبئة والتبريد والتجميد والنقل استعدادًا لانطلاق عملية التوزيع بدءًا من يوم الجمعة القادم 15 يوليو 2022م من ديوان عام محافظة القاهرة وسائر محافظات الجمهورية.

وأعرب وزير الأوقاف في تصريحات على هامش الجولة التفقدية التي قام بها اليوم  ـ ثالث أيام عيد الأضحى المبارك ـ عن شكره لأهل الفضل من أبناء هذا الوطن الذي يثبت يومًا بعد يوم أنه شعب أصيل، ورحيم، وأن روح التكافل من أخص صفاته، كما أعرب عن شكره لجميع الشركاء في مشروع صكوك الأضاحي والمشرفين والقائمين عليه من وزارة الأوقاف ووزارة التموين، وكل من أسهم في الوصول به إلى هذا المستوى الوطني الاحترافي المتميز، وخص بالشكر العاملين بمجازر الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين لجهودهم المتميزة في العمل بالمشروع، وحرصهم على تقديم أفضل ما في وسعهم ليخرج بهذا المستوى شديد التميز.

وقال وزير الأوقاف ، أنه يتم الكشف البيطري على الأضحية قبل الذبح، وبعد الذبح للتأكد من سلامة الأضحية وجميع أجزائها، وخلوها من أي عيوب أو أمراض، مع إشراف كامل من أئمة مختصين على عملية الذبح، مشيرًا إلى أنه وعلى مدار مراحل التوزيع والنقل لم يتم رصد أي مخالفة نظرًا للخبرة المتراكمة في هذا المشروع، مؤكدًا أن وزارة الأوقاف أطلقت مشروع صكوك الإطعام إلى جانب صكوك الأضاحي بهدف استمرار توزيع اللحوم على مدار العام، فإذا كانت صكوك الأضاحي تنتهي بانتهاء موسمها، فإن صكوك الإطعام مستمرة طوال العام، كما أكد أن التوزيع يتم بشفافية كاملة، ويصل إلى الأسر الأولى بالرعاية بعزة وكرامة.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم،  نشر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء تقريراً تضمن إنفوجرافات تسلط الضوء على انخفاض معدل التضخم العام للمرة الأولى منذ 6 أشهر على الرغم من استمرار تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية.

وذلك في الوقت الذي تلقي فيه الأزمة الروسية الأوكرانية بظلالها على الاقتصاد العالمي، سارعت الدولة المصرية لوضع الخطوات العملية التي تمكنها من تجنب الآثار السلبية للأزمة والتحديات التي ترتبت عليها وفي مقدمتها الضغوط التضخمية وارتفاع أسعار الطاقة والسلع الأساسية، فضلاً عن المحافظة على مستويات الإنتاج من خلال الاستمرار والتوسع في المشروعات التنموية في القطاعات كافة، وزيادة فرص مشاركة القطاع الخاص، وذلك في إطار المساعي لدعم استقرار الاقتصاد والحفاظ على معدلات النمو والمساهمة في خفض معدلات التضخم. 

وأشار التقرير إلى أن تراجع أسعار الفاكهة والخضراوات يدفع معدل التضخم العام للتراجع خلال يونيو 2022. 

وكشف التقرير عن تحقيق التضخم العام لحضر الجمهورية على أساس شهري معدلاً سالباً للمرة الأولى منذ ديسمبر 2021، حيث سجل - 0.1% في يونيو 2022، مقارنة بتسجيله 1.1% في مايو 2022، و3.3% في أبريل 2022، و2.2% في مارس 2022، و1.6% في فبراير 2022، و0.9% في يناير 2022.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، توضيح محمد فوزي، المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة، إن الوزارة أطلقت مبادرة "العيد أحلى" للاحتفال بعيد الأضحى داخل مراكز الشباب، لافتا إلى أن المبادرة شهدت إقبالا كبيرا من قبل المواطنين من كل طوائفهم خلال أول وثاني أيام عيد الأضحى.

وأضاف محمد فوزي، خلال مداخلة هاتفية، على قناة مصر الأولى، أن عدد المشاركين في مبادرة "العيد أحلى"، تخطي المليون ونصف مواطن حتى الآن من مختلف أنحاء الجمهورية.

وأوضح أن المبادرة هي يوم ترفيهي للمواطن يبدأ من صباح اليوم وحتى نهاية اليوم فيكون إقبال على مراكز الشباب من خلال الأنشطة والبرامج الترفيهية المختلفة بمراكز الشباب.

الاكثر قراءة