الجمعة 31 مايو 2024

حسن مصطفى : تميز مصر رياضيًا منحها القدرة على تنظيم أي بطولة دولية

حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد

ملاعب الهلال11-7-2022 | 21:17

محمد تاج

قال الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد خلال حفل افتتاح بطولة إفريقيا لليد 2022 المقامة في القاهرة:"نوجه رسالة حب وتقدير للدولة المصرية وقائدها الرئيس عبد الفتاح السيسي، بفضل دعمه المتواصل للرياضة المصرية، فإن تميز الدولة المصرية في بنيتها الرياضية منحها القدرة علي تنظيم اي بطولة دولية.

وتقام بطولة كأس الأمم الإفريقية لرجال كرة اليد رقم 25 في القاهرة من الفترة 11 وحتى 18 يوليو الجاري.

واضاف في كلمته اليوم الاثنين :اتمنى لكل الفرق المشاركة في البطولة التوفيق و السلامة واقامة سعيدة"، موجهاً الشكر للحكومة المصرية ووزارة الشباب و الرياضة المصرية على استضافة هذه البطولة في ظل هذه الظروف.

ومن جهته، قال منصورو أريمو رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة اليد: "كل الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على مساندته ودعمه لنا من أجل إقامة بطولة كأس الأمم الأفريقية رقم 25 وهي فرصة للتعبير على امتناننا للسلطات المصرية على هذا المجهود الرائع لتنظيم هذه البطولة". 


وأضاف: "اليوم تجتمع أسرة كرة اليد من أجل حضور هذه البطولة، وأشكر الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الذى كرس وقته من أجل حضور حفل افتتاح البطولة اليوم، متمنياً أن تنال إعجاب الجميع، واشكر الدكتور حسن مصطفي، رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد على دعمه لنا طوال الوقت". 

وتابع: "كل الشكر لاتحاد كرة اليد واللجنة المنظمة على حسن التنظيم، وأيضا أشكر اللجنة الإعلامية على المجهود الرائع لإظهار البطولة بشكل مميز أمام الجميع".

ويشارك في البطولة 13 منتخبا، تم تقسيمها إلى 4 مجموعات حسب القرعة على النحو التالي:

المجموعة الأولى: مصر- المغرب- الكاميرون.

المجموعة الثانية: الجزائر- الجابون- غينيا.

المجموعة الثالثة: تونس- الرأس الأخضر- نيجيريا.

المجموعة الرابعة: أنجولا- الكونغو الديمقراطية- السنغال- زامبيا.

وتتأهل المنتخبات الخمسة الأولي في ترتيب البطولة مباشرة لبطولة العالم لـ كرة اليد للرجال 2023، في بولندا والسويد.

الاكثر قراءة