الثلاثاء 28 مايو 2024

نائب محافظ الشرقية يكشف نسب العمل بمبادرة «حياة كريمة»

حياة كريمة

توك شو12-7-2022 | 12:49

أشرقت حفني

قال الدكتور أحمد عبد المعطي، نائب محافظ الشرقية، إن هناك خطة استثمارية على مستوى المحافظة انتهت بتنفيذ عدد كبير من المشروعات تتعلق بالبنية التحتية ومياه الشرب والصرف الصحي ورصف الطرق في كل مراكز المحافظة.
 

وأضاف نائب محافظ الشرقية، خلال مداخلة هاتفية، على قناة مصر الأولى، أن مركز الحسينية يعتبر أكبر مركز من مراكز المحافظة ويمثل 31% من مساحة المحافظة ويتكون من 10 وحدات محلية و 41 قرية وشمل تنفيذ مشروعات وصل عددهم إلى 862 مشروع في قطاعات الغاز والصرف الصحي والرصف والكهرباء والاتصالات، بالإضافة إلى المشروعات الإنشائية مثل الوحدات الصحية والإنشاءات التعليمية والإسعاف ومراكز الشباب والبريد والمجمعات الحكومية والزراعية.

وأوضح أن التكلفة الخاصة بالاستثمارات والخدمات المُقدمة للمواطن على مستوى محافظة الشرقية تصل لـ 28 مليار جنيه في مختل فالمشروعات، لافتا إلى أن مشروعات حياة كريمة كانت التكلفة بمشروعاتها وصلت إلى 7 مليارات جنيه.

وأشار  نائب محافظ الشرقية، إلى أن المرحلة الثانية من حياة كريمة تشمل تطوير وتجديد نحو 5 مراكز في المحافظة خلال الفترة القادمة وهما فاقوس وبلبيس وديبر نجم وأبو حماد وأولاد صقر.